كمال الأجسام

اكسترا بروتين أفضل مكمل غذائي Extra protein powder

اكسترا بروتين Extra protein powder عبارة عن مجموعة من الأكياس التي تحتوي على مسحوق يتم إذابته في الماء أو الحليب أو عصير فيصبح خليط له طعم مستساغ بطعم الشكولاتة، وهو عبارة عن منشط يساعد في استعادة الطاقة في الجسم والتخلص من التعب والإرهاق وقلة الشهية ويساعد في تحسين التغذية كما يساهم أيضا في زيادة حيوية الجسم، ويعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية التي يتم وصفها لمن يعانون من مرض النحافة فهو يساعد في زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ.

استخدامات اكسترا بروتين Extra protein powder

يوجد مجموعة من الحالات التي يتم فيها استخدام اكسترا بروتين Extra protein powder ومن هذه الحالات:

  • يتم استخدام هذا الدواء في علاج الحالات التي تعاني من سوء التغذية.
  • يعتبر من أفضل الأدوية التي يتم استخدامها من أجل زيادة الوزن والتخلص من مرض النحافة.
  • يتم وصفه في الحالات التي تريد زيادة الاحتياجات الغذائية مثل حالات النقاهة وحالات الرضاعة الطبيعية ومن الممكن أن يتم استخدامه للحوامل ولكن يجب أن يكون ذلك باستشارة الطبيب.
  • يتم استخدامه في حالات نقص الطاقة الحركية والطاقة الذهنية.
  • يفضل أن يتم استخدامه قبل وبعد العمليات الجراحية.

طريقة استعمال اكسترا بروتين

اكسترا بروتين Extra protein powder عبارة عن عبوة تحتوي على عشرة أكياس كل كيس يحتوي على 30 مللي جرام من البودر، ويتم إذابته في يوم كوب من الماء أو الحليب أو العصير بحسب رغبة المريض بمعدل مرة واحدة في اليوم الواحد أو مرتين بعد تناول الوجبات ويجب أن يستمر استعمال هذا الدواء لمدة تتراوح من شهر واحد حتى ثلاث شهور وسوف يتم ملاحظة نتائج هذا الدواء بشكل سريع.

يجب أن يتم حفظ اكسترا بروتين في مكان بارد وجاف في درجة حرارة ٣٠ مئوية أو أقل من ذلك كما يجب أن يتم حفظه في مكان بعيد عن حرارة الشمس أو الضوء المباشر كما يجب أن يتم حفظه بعيداً عن متناول الأطفال، كما يجب أن يتم على الحليب أو الماء قبل وضع الدواء به ثم يتم تركه ليبرد وذلك حتى يتم تحضير المشروب بطريقة سليمة.

مكونات اكسترا بروتين Extra protein powder؟

يتكون اكسترا بروتين من مجموعة من المكونات التي تجعله مفيد جداً للجسم وتعطيه أهميته، ومن هذه المكونات:

  • Extra protein powder يتكون من مجموعة بروتينات مستخلصة من اللبن وهي تسمى بمصل اللبن التي تعتبر هي المصدر الرئيسي للبروتين وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية ذات القيمة البيولوجية العالية التي تساهم في إصلاح جميع الأنسجة العضلية المصابة والممزقة كما تعمل هذه الأحماض الأمينية المميزة على بناء أنسجة عضلية جديدة كما أنها أيضاً تعمل على زيادة نسبة الكتلة العضلية بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين مستويات الطاقة في الجسم، وزيادة النشاط والحيوية في الجسم وتعمل أيضا على زيادة القدرة على التحمل والتخلص من الإرهاق والتعب.
  • مكسبات طعم النكهات طبيعية وصناعية.
  • مسحوق الأرز.
  • دقيق القمح.
  •  الألياف.
  •  الشوفان.
  •  حبوب السليلوز. 
  • زيت عباد الشمس.
  • كازيات الكالسيوم.
  • ومسحوق زيت بذور الكتان.
  • ليثتين.

الآثار الجانبية لاكسترا بروتين 

توجد مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة بدواء اكسترا بروتين Extra protein powder ومن هذه الآثار:

  • يمكن أن يسبب مسحوق اكسترا بروتين مجموعة من المشاكل في الجهاز الهضمي، حيث يمكن أن يسبب استخدام مسحوق هذا البروتين extra protein powder الذي تم استخلاصه من بروتين الحليب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي وذلك بالأخص عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في عملية هضم وامتصاص السكر الخاص بالحليب والذي يسمى بسكر اللاكتوز.
  •  يحتوي مسحوق اكسترا بروتين extra protein powder على قدر عالي من السعرات الحرارية وأيضاً قدر من السكر المضاف، ومن الممكن أن يحتوي بعض هذا الدواء على قدر قليل من السكر المضاف، ومن الممكن أن تحتوي أنواع أخرى من هذا الدواء على قدر كبير جداً من السكر المضاف، قد يصل هذا القدر إلى 23 جراماً في الكيس الواحد، ويتمثل الخطر في ذلك بالارتفاع السريع وغير الصحي لمعدلات السكر في الدم عند تناول هذه الأكياس لذا قامت بعض الأبحاث بإثبات انه حتى يمكن الاستفادة من هذا الدواء دون حدوث مشاكل يجب أن تقتصر كمية السكر المضاف الذي سوف يتم تناوله في اليوم على 24 جراماً في اليوم الواحد وذلك بالنسبة للنساء، و36 جراماً منه في اليوم الواحد وذلك بالنسبة للرجال وذلك حتى وإن كان الهدف من تناول هذا الدواء هو زيادة الوزن.

سعر اكسترا بروتين Extra protein powder

يتوافر دواء اكسترا بروتين في الكثير من الصيدليات والأسواق، ويعتبر سعره مناسب وفي متناول الكثير من المواطنين الذين يبحثون عن وسيلة تساعدهم في التخلص من مرض النحافة ويرغبون في زيادة الوزن بشكل آمن وزيادة الكتلة العضلية بشكل أفضل وملحوظ وسعر هذا الدواء هو 90 جنية مصري فقط لا غير.

الخلاصة أن اكسترا بروتين Extra protein powder من أفضل الأدوية التي يتم استخدامها من أجل زيادة الكتلة العضلية والتخلص من مشكلة النحافة فهو يعمل على زيادة الوزن بشكل صحي وسليم بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج العضلات التي تعرضت لأي إصابة أو تمزق ويساهم في زيادة الكتلة العضلية.

يُحذر موقع تفاصيل من استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب، ويُخلي مسؤوليته تماماً من أي استخدام لهذا الدواء دون استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى