السيارات

افضل سيارة عائلية اقتصادية

افضل سيارة عائلية اقتصادية

أتبحث عن افضل سيارة عائلية اقتصادية تتمتع بمزايا عديدة وسبل أمان وترفيه وذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود؟ هذا ما سنتحدث في هذا المقال من خلال موقع تفاصيل حيث سنتحدث عن أفضل السيارات العائلية واسعارها الموجودة في الأسواق في الفترة الأخيرة الماضية لذلك تابع القراءة.

افضل السيارات العائلية واسعارها

هناك العديد من السيارات العائلية الاقتصادية والتي سنتحدث عنها في السطور القادمة، ولكي تختار أفضل سيارة عائلية اقتصادية مناسبة لك يجب عليك أولاً تحديد الفئة السعرية المناسبة للميزانية التي قمت بتحديدها لشراء السيارة وأنواع محطات الوقود المتاحة في بلدك لأن ليس من المعقول أن تقوم بشراء سيارة كهربية مثلاً ولا يتوافر في بلدك محطات شحن كهربية، هيا بنا لنتعرف سوياً على أفضل سيارات عائلية اقتصادية وسعر كل واحدة.

أفضل سيارة عائلية دفع رباعي

قامت شركة ميتسوبيشي بتحديث طراز من سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر ذات الدفع الرباعي والتي تعتير من أفضل السيارات كفاءة في استهلاك الوقود حيث جاءت بمحرّك سعته 3 لتر تصل القوة التي ينتجها إلى 230 حصاناً، واستهلاكها من البنزين 1.8 لتر لكل 100 كم.

أفضل سيارة عائلية دفع رباعي

تمتلك هذه السيارة محرّكين أحدهما كهربي والآخر ميكانيكي حيث تسير مسافة تصل إلى 54 كم دون استخدام المحرّك الميكانيكي أي باستخدام المحرّك الكهربي فقط، وفيما يلي أهم مميزات سيارة ميتسوبيشي اوت لاندر:

  1. لها القدرة على السير على الطرق الثلجية والطرق الوعرة لأن هذه السيارة ذات دفع رباعي.
  2. بها العديد من سبل الترفيه والراحة حيث تحتوي على نظام التكييف الأوتوماتيكي ذي المنطقة المزدوجة ويمكنك ضبط مقعد السائق بالكيفية التي تريدها عن طريق الأزرار الكهربية.
  3. المقصورة الداخليّة ذات سعة كبيرة وهذه الميزة التي تتميز بها هذه السيارة عن غيرها من السيارات الرياضية الأخرى، وتضم هذه السيارة صندوق خلفيّ حيث تبلغ سعته 505 لتراً في الوضع الطبيعي وتبلع سعته 1,681 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة.
  4. وبالنسبة للأمان: مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق، التحكم في الانزلاق وتقنية دعم المكابح.
  • سعر السيارة: 120,430 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: هيونداي ازيرا 2021

أفضل سيارة عائلية رخيصة

أفضل سيارة عائلية رخيصة

تُعتبر سيارة فوكسهول استرا 2020 هي أفضل سيارة عائلية رخيصة، ولكن ذات حجم صغير مقارنة بسيارة ميتسوبيشي اوتلاندر، إلّا أنّها تتميّز بالسعر المنخفض والتصميم الجذاب بالإضافة إلى أنها ذات أداء جيّد على الطريق، لنتعرف في السطور القادمة على أهم مميزات هذه السيارة:

  1. هذه السيارة مُزودة بمحرّكات جيدة الأداء وذات كفاءة جيدة نسبياً في استهلاك الوقود، كما أنه يتوفر منها طرز ذات محرّك يعمل بالبنزين، في حين هناك طرز أخري تعمل بالديزل.
  2. تمتلك سيارة فوكسهول استرا العديد من ميّزات الترفيه القياسيّة، ومن بينها: نظام وسائط ذو مدخل AUX ومدخل USB مرتبط بشاشة تعمل باللمس.
  3. سيارة فوكسهول استرا واحدة من السيارات الحاصلة على 5 نجوم في اختبار السلامة من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة لذلك تتمتع بدرجة عالية من الأمان.

تعتبر فوكسهول استرا هي أفضل السيارات العائلية من حيث السعر، ولكن ذات حجم صغير وبالتالي غير مناسبة للعائلات ذات عدد الأفراد الكبير.

  • سعر السيارة: 82,931 ريال سعودي – 344,620 جنيه مصري.

شاهد أيضاً: سعر جيب رانجلر 2020

السيارات العائلية 7 راكب في السعودية

سيارة كيا كارينز 2020

السيارات العائلية 7 راكب

تعتبر سيارة كيا كارينز واحدة من أفضل السيارات العائلية 7 راكب في السعودية المتواجدة حالياً حيث تتسع إلى 7 راكب لذلك هذه السيارة مناسبة جداً للعائلات التي تضمّ عدد كبير من الأفراد وتتمتّع هذه السيارة بالعديد من الميّزات كالوسادة الهوائية للسائق والتحكم في النوافذ الكهربية الأمامية بلمسة واحدة ونظام المساعدة في تسلق التلال وبالطبع كغيرها من السيارات تمتلك نظام تكييف وإنذار مانع للسرقة.

  • سعر السيارة: 96,258 ريال سعودي – 400,000 جنيه مصري.

تعرف أيضًا على: كليبر الفرامل علامات التلف وطريقة الاصلاح

بيجو 3008 موديل 2020

بيجو 3008

حظت سيارة بيجو 3008 بالكثير من الاعجاب نظراً لتصميمها الرائع والذي تم اختياره كأفضل تصميم للسيارات العائلية، تم إصدار فئتين من هذه السيارة الفئة الأولي 5 مقاعد والفئة الثانية 7 مقاعد لذلك هي أيضاً مناسبة للعائلات ذات عدد الأفراد الكبير.

  • سعر السيارة يتراوح ما بين: 115,509 – 147,997 ريال سعودي – 480,000 إلى 615,000 جنيه مصري.

أفضل سيارة عائلية للسفر

هناك العديد من السيارات المناسبة السفر لمسافات كبيرة، ولأن السيارات التي ذكرناها في السطور السابقة هي سيارات مناسبة للسفر، لذلك يُمكنك اختيار ما يناسبك من هذه السيارات من حيث السعر وعدد أفراد العائلة.

أفضل سيارة عائلية مستعملة في مصر

هناك العديد من السيارات المستعملة العائلية، وبالتالي من الممكن أن تتشتت كثيراُ أثناء البحث عن الأفضل بينهم، لذلك سنتعرف في السطور التالية علي أهم هذه السيارات العائلية:

تويوتا أفانزا

أفضل سيارة عائلية مستعملة في مصر

سيارة تويوتا أفانزا واحدة من أفضل السيارات العائلية المستعملة في مصر لأن هذه السيارة تتّسع إلى 7 راكب وذات تصميم رائع وقليلة الأعطال وتوافر قطع الغيار في الأسواق، وتتواجد هذه السيارة بالأسعار التالية:

  • 144 ألف جنيه مصري – موديل 2007
  • 178 ألف جنيه مصري – موديل 2008
  • 180 ألف جنيه مصري – موديل 2009
  • 249 ألف جنيه مصري – موديل 2013
  • 280 ألف جنيه مصري – موديل 2015

هيونداي ماتريكس

هيونداي ماتريكس

لاقت سيارة هيونداي ماتريكس إقبالاً كبيراً في مصر لأن سعرها منخفض مقارنة بالسيارات الأخرى والتي تبدأ من 130 ألف جنيه مصري، ورخص أسعار قطع الغيار الخاصة بها، وتتواجد هذه السيارة بالأسعار التالية:

  • 130 ألف جنيه مصري – موديل 2001
  • 138 ألف جنيه مصري – موديل 2002
  • 149 ألف جنيه مصري – موديل 2004
  • 152 ألف جنيه مصري – موديل 2005
  • 154 ألف جنيه مصري – موديل 2006
  • 155 ألف جنيه مصري – موديل 2007
  • 165 ألف جنيه مصري – موديل 2008
  • 171 ألف جنيه مصري – موديل 2009
  • 175 ألف جنيه مصري – موديل 2010
  • 188 ألف جنيه مصري – موديل 2011

أفضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية

أفضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية

تُعد سيّارات هيونداي أيونيك أفضل سيارة اقتصادية عائلية في السعودية حيث بدأت شركة هيونداي في انتاجها بداية من عام 2016 حتى وقنتا هذا؛ إذ هناك طُرز من هيونداي ايونيك تعمل بمحرّك كهربائيّ يستطيع أن يسير 280 كم/شحنة، وهناك طُرز أخري تعمل بمحرّك هايبرد يستهلك 1.1 لتر/100كم، ولأن هذه السيارة لها العديد من الميّزات لذلك سنتعرف علي أهمها:

  • زُودت بعض الطُرز بشاشة كبيرة ذات مقاس 10.25 إنش مزودة بتقنيّة بلوتوث لذلك تسمح بالتحكم في الهاتف دون الحاجة إلى امساكه باليد.
  • تتميّز أيضاً بالسعر المنخفض مقارنة بالسيّارات الأخرى المنافسة.
  • وتمتلك هذه السيارة أوضاع عديدة القيادة، ومن بينها: الوضع الرّياضيّ الذي يمكن استخدامه في حالة الحاجة إلى درجات أداء مرتفعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى