افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب، يوم الجمعة يكون يوم من أيام الاسبوع السبعة وهي السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والجمعة، حيث أن يوم الجمعة من أفضل أيام الاسبوع وجميع الناس في هذا اليوم تذهب إلى المساجد من أجل تأدية صلاة الظهر وتكون في هذه الصلاة خطبة يتحدث فيها الكثير من الشيوخ منها من يحدث عن قصة من قصص الانبياء ومنها من يتحدث في الوضع الذي نعيش به وغيرها من الامور الاخري، افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب.

أهمية فضل يوم الجمعة

يوجد الجمعة من أفضل أيام التي نمر بها وفي هذا اليوم كثيراً من الافراد يقرأون سورة الكهف من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وكثيراً من الاشخاص يقومون بالقيام بالكثير من الاعمال الصالحة من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومن هذه العبادات الصلاة وذكر الله  والتسبيح وقراءة القرآن الكريم والزكاة والصيام وهذه العبادات تقرب الافراد إلى الله عز وجل، ويقوم الكثير من الناس بالدعاء في يوم الجمعة حيث أن الله سبحانه وتعالى يستجيب الادعية التي يقوم الناس بدعائها وفي يوم الجمعة تفتح أبواب السماء السبعة، وهذا اليوم من الايام المميزة التي يمتاز بها عن غيره من الايام.

شاهد أيضاً: دعاء يوم الجمعة قبل رمضان مكتوب مستجاب 1444

من أفضل الادعية يوم الجمعةمن أفضل الادعية يوم الجمعة

هناك الكثير من الاشخاص يقومون بالدعاء بشكل كبير لأن الله سبحانه وتعالى يستجيب الدعاء في هذا اليوم وهو اليوم الفضيل الذي يتميز عن باقي الايام الاخري ومن أفضل الادعية في يوم الجمعة منها:

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً ، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى. اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات السبعة والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات السبعة والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم الراحمين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

شاهد أيضاً: دعاء يوم الجمعة قبل رمضان مكتوب مستجاب 1444

أدعية تقال يوم الجمعة للأبناءأدعية تقال يوم الجمعة للأبناء

حيث أن الاباء يدعون إلى ابنائهم من أجل أن الله سبحانه وتعالي يوفقهم في حياتهم العملية والتعليمية وأن رضي الوالدين من رضي الله عز وجل ومن هذه الادعية التي يدعوها الاباء إلى ابنائهم منها:

  • اللهم نسألك أن ترزق أبناءنا وأبناء المسلمين الثبات في الأمر والعزيمة في الرشد، ونسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأن ترزقنا وإياّهم حسن العبادة وسلامة القلب وصدق اللسان، ونسألك خير ما تعلم ونعوذ بك من شرّ ما تعلم ونستغفرك لما تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب.
  • اللهم احفظ أبناءنا وبناتنا واعصمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الهداة المهتدين البارّة المتّقين. اللهم إنّا نسألك أن تكتب لأولادنا توفيقًا وصلاحًا وسدادًا، وأن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتعفو عنهم.
  • اللهم اجعل أبناءنا قرة عينٍ في الدنيا والآخرة، وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرّهم بنا. ربّنا ارزق أبناءنا الهدى والتقى والعفاف والغنى.
    اللهم إنّا نسألك أن تفيض على أبنائنا من بركاتك، وأن تُنزّل عليهم من رحماتك، وأن ترزقهم حبّ العلم، وتقيمهم في خدمة دينك والسير على نهج نبيّك.
  • اللهم أبعد عن أبنائنا كلّ شر، واصرف عنهم كلّ مكروه، وكرّه إليهم المعاصي وحبّب إليهم الإيمان والتقوى، واجعلهم عونًا لنا في الدنيا وذخرًا لنا في الآخرة.

شاهد أيضاً: دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان 2023

أدعية تقال يوم الجمعة للأحبة والاصدقاء

أدعية تقال يوم الجمعة للأحبة والاصدقاء

هناك الكثير من الافراد الذين يحبون بعضهم ويتمنون الخير إلى أصدقائهم دائماً يدعون لعهم بالخير والرزق الكثير من الله سبحانه وتعالى ومن هذه الادعية التي يدعوها الكثير من الاحبة والاصدقاء منها:

  • اللهم نسألك لنا ولأحبائنا في يوم الجمعة خشيتك في الغيب والشهادة، وكلمة الحق في الرضا والغضب، والقصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيمًا لا ينفد، وقرّة عين لا تنقطع، ونسألك الرضا بعد القضاء ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذّة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضرّاء ولا مضرّة ولا فتنةً مضلّة، اللهم زيّنا بزينة الإيمان واجعلنا هداةً مهتدين.
  • اللهم نسألك لنا ولأحبتنا ولأصدقائنا عيشةً نقية، وميتةً سوية، ومردًّا غير مخزٍ ولا فاضح.
  • اللهم إنّي أسألك أن تجمعني وأصدقائي على العبادة، وتوفقّنا للطاعة، وأن تُلزمنا كلمة التقوى، وأن تجمعنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
    اللهم إنّي أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني وأحبابي فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحبّ المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بقومٍ فتنةً فتوفّنا غير مفتونين، وأسألك أن ترزقنا حبّك وحبّ من يحبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبنا إلى حبّك.
  • يا الله إن عائلتي هي من أجمل هداياك، ومن أغلى ما رزقتني، فاحفظهم لي وأسعدهم، اللهم ياربي ورب كل شيء ومليكه، أدعوك باسمك الواحد الأحد الفرد الصمد، وأدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تمُن عليّ وعلى أحبابي بصلاح الحال، وراحة البال يا رب العالمين

شاهد أيضاً: افضل دعاء في رمضان

دعاء يوم الجمعة لجلب الرزق

دعاء يوم الجمعة لجلب الرزق

يوجد الكثير من الافراد الذين يقومون بالدعاء يوم الجمعة اليوم الفضيل والعظيم الذين فتحت فيه السموات السبعة ومن هذا الدعاء وهو:

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب، في نهاية المقال تم التعرف على فضل يوم الجمعة وأفضل الأدعية التي يدعوها الكثير من الاباء إلى ابنائهم والاصدقاء لبعضهم البعض وهذه الادعية مستجابة بإذن الله.