الحمل والرضاعة

افضل حبوب منع الحمل تنحف

تبحث العديد من النساء عن افضل حبوب منع الحمل تنحف حتى تستطيع أن تفقد الوزن خلال مدة تناول هذه الحبوب، لأن هناك بعض النساء قد يتسبب تناولهم لحبوب منع الحمل في زيادة الوزن، بسبب تجميع الماء في الجسم، مما يجعل العثور على حبوب تمنع الحمل، وفي نفس الوقت تنحف أمراً لازماً، من خلال موقع تفاصيل نقدم لكي سيدتي أفضل هذه الحبوب التي تساعدكي علي خسارة الوزن.

افضل حبوب منع الحمل تنحف

يمكن أن يكون العثور على أفضل حبوب منع الحمل للتنحيف، أمرًا صعبًا للغاية، خاصة إذا كنت تخططين لتجنب الآثار الجانبية مثل زيادة الوزن، وأيضاً إذا كنتِ تتطلعي إلى إنقاص الوزن عند تناول حبوب منع الحمل، فمن الناحية العلمية، لا يوجد خيار من خيارات تحديد النسل تساعد في فقدان الوزن.

ولكن قد بدأت الشائعات عن افضل حبوب منع الحمل تنحف مع انتشار حبوب ياسمين، حيث أنه في دراسة في مجلة منع الحمل، والتي تتبعت 300 امرأة فقدن أقل من كيلوغرام واحد بعد ستة أشهر من تناول حبوب منع الحمل، ومع ذلك بعد حوالي عام، استعادت النساء الوزن، ونفى الخبراء المزاعم بأن حبة ياسمين ساعدت الناس على إنقاص الوزن.

اسماء حبوب منع الحمل واسعارها

توجد العديد من منتجات أدوية منع الحمل الفعالة، والتي تستخدم بواسطة معظم النساء، منها الآتي:

  1. أزوريت: 150 ميكروغرام ديسوجيستريل، 20 ميكروغرام إيثينيل استراديول، بسعر 22 جنيهاً مصرياً.
  2. جيانفي: 3 ملغ دروسبيرينون، 20 ميكروغرام إيثينيل استراديول، بسعر 20 جنيهاً مصرياً.
  3. لورينا: 3 ملغ دروسبيرينون، 20 ميكروغرام إيثينيل استراديول، بسعر 29 جنيهاً مصرياً.
  4. ياسمين: 3 مجم دروسبيرينون، 30 ميكروغرام إيثينيل استراديول، بسعر 58 جنيهاً مصرياً
  5. ياز: 3 ملغ دروسبيرينون، 20 ميكروغرام إيثينيل استراديول، بسعر 31 جنيهاً مصرياً.
  6. زارا: 3 مجم دروسبيرينون، 30 ميكروجرام إيثينيل استراديول، بسعر 31 جنيهاً مصرياً.
  7. أفيان: 100 ميكروغرام من الليفونورجستريل، 20 ميكروغرام من إيثينيل استراديول، بسعر 6 جنيهاً مصرياً.
  8. ليفورا: 150 ميكروغرام من الليفونورجستريل، 30 ميكروغرام من إيثينيل استراديول، بسعر 7 جنيهاً مصرياً.

إقرأي أيضًا: حبوب منع الحمل ميرسيلون

حبوب منع الحمل تنقص الوزن

عند البحث عن افضل حبوب منع الحمل تنحف نكتشف الحقائق الآتية:

  • بعض ماركات حبوب منع الحمل لها تركيبة مختلفة عن غيرها، حيث تحتوي معظم الحبوب على هرموني الإستروجين والبروجستين،
  • تستخدم الحبوب شكلاً من أشكال هرمون البروجستين، الذي يُزعم أنه لديه القدرة على العمل مع كيمياء جسمك من خلال التأثير على الماء الزائد والصوديوم.
  • هذا يعني أنه قد يكون قادرًا على مواجهة الانتفاخ من خلال العمل كمدر للبول.
  • الانتفاخ هو عرض جانبي شائع يعاني منه عدد كبير من النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل، لذلك الحقيقة هي أن الوزن الوحيد الذي يمكن أن تتوقع أن تفقده هو الوزن الناجم عن احتباس الماء.
  • عندما تكون حبوب منع الحمل فعالة، فإن الحد الأقصى المتوقع لخسارة الوزن هو رطل واحد أو رطلين.
  • لذا فإن في الواقع حبوب منع الحمل لا تسبب فقدان الوزن، ولكن الحقيقة هي أن الحبوب تقلل أو تحتفظ بالماء في جسمك، أي أن هذا ليس سوى وزن الماء، ولكن تبقى كمية الدهون في جسمك كما هي.
  • أيضاً لا توجد أي دراسة تشير أن حبوب منع الحمل تسبب زيادة الوزن.
  • يمكن اختيار حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين بأقل كمية ممكنة، حيث أنه يزيد من حجم الخلايا الدهنية، مما يجعلك تشعرين وكأنك تكتسبين بضعة أرطال، على الرغم من أن الخلايا الدهنية الجديدة لا تضاف فعليًا إلى جسمك.
  • على الرغم من أن حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب احتباس الماء، فأنت بحاجة إلى شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى، وسيساعد ذلك في التخلص من الماء الزائد، ومنع احتباس الماء في جسمك.

حبوب منع الحمل تنحف مارفيلون

قد يعتقد البعض أن حبوب مارفيلون تنحف، أثناء بحثهم عن افضل حبوب منع الحمل تنحف ولكن في الواقع مارفيلون مثل أدوية منع الحمل الأخرى يعمل كالآتي:

  • مارفيلون عبارة عن قرص مركب من الإستروجين والبروجستين يستخدم لمنع الحمل، يعمل عن طريق منع الإباضة، والتسبب في تغيرات في مخاط عنق الرحم تجعل من الصعب على الحيوانات المنوية اختراقها، وعملية زرع البويضة، وقد يؤخذ أيضًا لتنظيم الدورة الشهرية.
  • يأتي هذا الدواء في شكلين: مارفيلون 21، مارفيلون 28
  • يستخدم هذا الدواء بطريقتين: قرصًا واحدًا يوميًا لمدة 21 يومًا، مع عدم تناول أي حبوب لمدة 7 أيام، ثم البدء الحزمة التالية، أو تناول قرصًا واحدًا يوميًا لمدة 21 يومًا، ثم تناول حبة “تذكير” يوميًا لمدة 7 أيام، ثم البدء في العبوة التالية.
  • قد يطلب منك طبيبك بدء تناول حبوب منع الحمل في يوم الأحد الأول بعد بدء الدورة الشهرية، أو في اليوم الأول من دورتك الشهرية، ويجب أن تؤخذ الحبوب في نفس الوقت تقريبًا كل يوم.

إقرأ أيضاً: حبوب منع الحمل مارفيلون كم تعطي مناعه

حبوب منع الحمل تنحف فصيلة O

للباحثين عن افضل حبوب منع الحمل تنحف فصيلة o، فلا يوجد علمياً أي حبوب حمل يمكن أن تؤدي تلك المهمة، ولكن هناك بعض النصائح التي قد تساهم في تنحيف أصحاب فصيلة الدم o، منها الآتي:

  1. يجب على أي شخص لديه فصيلة الدم O أن يأكل الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين.
  2. يجب أن يحتوي النظام الغذائي لفصيلة الدم O على عدد كبير من الأطعمة المصممة، لتحفيز مستويات عالية من حمض المعدة في جسم الإنسان.
  3. تجنب معظم الحبوب، على سبيل المثال تحتوي الحبوب على الليكتين الذي يتداخل مع استقلاب الأنسولين، في حين أن الفاصوليا تجعل الأنسجة العضلية أقل حمضية، وقد تمنع استقلاب العناصر الغذائية الأخرى.
  4. على الرغم من أن الخضار والفاكهة تشكل جزءًا أساسيًا من معظم الوجبات الغذائية، إلا أن بعضها غير مناسب للأشخاص ذوي فصيلة الدم O، ومن تلك التي يجب تجنبها الباذنجان، والبطاطا، والذرة، والأفوكادو، والفراولة، والتوت الأسود.
  5. الابتعاد عن أنواع معينة من اللحوم، والمأكولات البحرية، ومعظم منتجات الألبان، لأنها تحتوي على بروتين حيواني يصعب هضمه.
  6. تجنب الشاي والقهوة، حيث يحتوي كل منهم على مادة الكافيين التي ترفع مستوى الأدرينالين في الجسم، وهو مرتفع بالفعل بالنسبة لنوع O.
  7. توجد بعض الفاكهة والخضروات الموصى بها والتي يجب أن توضع في قائمة طعام فصيلة الدم O، وتشمل الخضروات السبانخ، والخس، والبروكلي.

هل حبوب ياسمين لمنع الحمل تنحف ؟

تمت الموافقة على دواء ياسمين، من قبل إدارة الغذاء والدواء في مايو من عام 2001، ووفقاً للعديد من الآراء أن تلك الحبة تساعد على إنقاص الوزن، حتى أن هناك آراء طبية تقول أنه من المفترض أن تكون حبوب لإنقاص الوزن، ولكنها أيضًا حبة منع الحمل في نفس الوقت، ومن مميزات حبوب ياسمين أيضاً:

  • أنها تستخدم شكلاً مختلفًا من هرمون البروجستين يسمى دروسبايرونون، وهذا الهرمون، قد يعمل مع كيمياء جسمك من خلال التأثير على فائض الصوديوم والماء في جسمك.
  • قد تكون أيضاً بمثابة مدر للبول ومضاد للانتفاخ، وهو أحد الآثار الجانبية التي تعاني منها العديد من النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل، لذا فالوزن الوحيد الذي يمكن للمرأة أن تتوقع أن تفقده من خلال تناول الياسمين هو الماء.

إقرأي أيضًا: طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

حبوب منع الحمل ياسمين

يرى البعض أن افضل حبوب منع الحمل تنحف هي حبوب ياسمين لمنع الحمل، رغم عدم إثبات ذلك طبياً، ومن أهم المعلومات الخاصة بهذا الدواء الآتي:

  • هذا الدواء عبارة عن مزيج من هرمونين، إستروجين (إيثينيل استراديول)، وبروجستين (دروسبيرينون).
  • يستخدم هذا المنتج لمنع الحمل، وهو يعمل بشكل أساسي عن طريق منع إطلاق البويضة (الإباضة) أثناء دورتك الشهرية، كما أنه يجعل السائل المهبلي أكثر سمكًا للمساعدة في منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.
  • يغير بطانة الرحم لمنع التصاق البويضة المخصبة، وإذا لم تلتصق البويضة المخصبة بالرحم، فإنها تخرج من الجسم.
  • إلى جانب منع الحمل، قد تجعل تلك الحبوب فترات الدورة الشهرية أكثر انتظامًا، وتقلل من فقدان الدم، وألم الدورة الشهرية، وتقلل من خطر الإصابة بتكيسات المبيض.
  • ويؤخذ هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب، مع أو بدون طعام، عادة مرة واحدة يوميًا، في نفس الوقت كل يوم، بفاصل 24 ساعة.

حبوب منع الحمل ياسمين للتنحيف

تختلف قابلية حبوب منع الحمل ياسمين للتنحيف من امرأة لأخرى، فتقول معظم الآراء الطبية أن حبوب ياسمين هي وسيلة منع حمل تؤخذ عن طريق الفم، ولا ينبغي اعتبارها حبوب إنقاص الوزن، لذا قد تكون ياسمين بالفعل خيارًا جيدًا لبعض النساء، لكن قد تحتاج أخريات إلى الالتزام بما يناسبهن، لأنه وفقًا للمصنعين، فإن التخلص من الماء الزائد والصوديوم الذي يحققه دروسبايرونون الموجود في ياسمين، فقد يرفع مستويات البوتاسيوم لدى بعض النساء، لذا من المستحسن عدم تناول الياسمين لمن يعانون من أمراض الكلى أو الكبد.

حبوب منع الحمل مارفيلون تنحف

حبوب منع الحمل مارفيلون لا تؤثر على شكل الجسم سواء بالتنحيف، أو بزيادة الوزن، ولكنها تؤثر في الحالات الآتية، التي يمنع فيها تناول الدواء:

  1. وجود حساسية من ديسوجيستريل، أو إيثينيل استراديول، أو أي مكونات من هذا الدواء.
  2. في حالة الحمل.
  3. في حالة وجود مرض كبدي نشط.
  4. آفة في العين ناتجة عن أمراض الأوعية الدموية في العين، مثل فقدان جزئي أو كامل للرؤية، أو خلل في المجالات البصرية.
  5. الإصابة بنوبة قلبية.
  6. وجود ورم يعتمد على هرمون الأستروجين.
  7. مرض سرطان الثدي.
  8. وجود علامات تجلط الدم.
  9. وجود أورام حميدة أو خبيثة في الكبد.
  10. اضطرابات دماغية وعائية (مثل السكتة الدماغية).
  11. مرض الشريان التاجي، أو أمراض القلب الصمامية.

تعتبر تلك أهم المعلومات عن افضل حبوب منع الحمل تنحف التي ينتشر بشأنها العديد من الشائعات، والتي قد تكون معظمها غير صحيحة، بسبب أنه لا يوجد أي دليل علمي على أن زيادة أو خسارة الوزن، يحدثان بسبب استخدام أدوية منع الحمل.

نتشرف باستفساراتكم من خلال التعليقات، وسنقوم بالرد عليها في أقرب وقت.

إقرأي أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى