رابط استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ

استمارة التقديم على راتب المعين

استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ، أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق يوم الثلاثاء الماضي عن الاستمارة الإلكترونية من أجل التقديم على راتب معين متفرغ وذلك لذوي الاحتياجات الخاصة، ويكون ذلك من خلال وكالة سالار عبد الستار محمد بتوجيه من وزير العمل، وقد يكون التسجيل من خلال الدخول إلى الموقع الرمسي للعراقيين، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ.

استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ

قامت وزارة العمل في فتح باب التسجيل من أجل تلقي طلبات متفرغة ومحددة، يقصد بالموظف المتفرغ هم الأفراد الذين يرافقون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل مساعدة ببعض الممارسات والأنشطة التي لا يستطيع الشخص ذات الإعاقة القيام بها في مفردة، إذ قدمت الحكومة العراقية راتب خاص إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاص، وكان يطلق على هذا الراتب راتي كامل من دون دوام كامل:

  • بموجب رقم 38 لسنة 2013 ميلادي قد يتم منح الراتب لدى الموظف من دون دوام كامل لمن يعتنون في أفراد أسرهم من الدرجة الأولى سواء الأب أو الأم أو الزوج أو الزوجة.
  • يتم صرف الراتب لدي أحد الأشخاص لذوي الاحتياجات الخاصة خاصة الذين يعانون من أمراض الشلل النصفي والرباعي، وفقدان أحد اليدين والساقين أو كلهما، وضمور الدماغ الولادي، وأيضا الضرير وأمراض الدم الوراثي والتخلف العقلي وكذلك الفشل الكلوي التام.
  • يمكن تسجيل إلى تلك الخدمة من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص في العراقيين، وفي هذا العنوان التالي سوف نعرض إليكم الرابط.

استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ

شاهد أيضاً: رابط تسجيل تصاريح العمل في إسرائيل 2022 والشروط والأوراق اللازمة

الشروط التي يجب توافرها لتسجيل في معين متفرغ

هناك الكثير من الأشخاص يرغبون بالتسجيل في تلك الخدمة، وعلى الراغبين بالتسجيل في تلك الخدمة والاستفادة من راتب ذوي الاحتياجات الخاصة والتقديم في طلب الحصول على استمارة التسجيل يجب أن تتوافر فيه التسجيل التي سوف نعرضها إليكم في هذا العنوان، وقد تتمثل الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم ما بين ثماني عشر سنة وخمسة وخمسون سنة.
  • وأن يكون في صحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض.
  • وأيضا أن لا يمكن وظيفة أو راتب آخر.
  • وأن يكون المعاق من الدرجة الأولى او الثانية أب أو أم أو زوج أو زوجة أو جد أو جدة.
  • إن نسبة الإعاقة للأفراد لذوي الاحتياجات الخاصة 75% ويتم تحديد ذلك عبر التقرير الطبي تطلبه وزارة العمل.
  • يمكن للنساء أو الرجال التقديم في طلب محدد بدوام كامل.

رابط استمارة التقديم على المعين المتفرغ

الفرد الذي يرغب بتقديم طلب معين عليه ملئ النموذج الإلكتروني من أجل الحصول على راتب المعين بدوام كامل، وقد أعلنت الوزارة عن أسماء المطلوبين من أجل مراجعة إدارة الرعاية الاجتماعية، وأيضا يجب توفير رقم التسجيل لمقدم الطلب، وأيضا فحص الملف عبر الموظف، وقد يقوم الموظف في إرسال الملف بعد تدقيقه إلى القسم، وبعد الموافقة يجب على مقدم الطلب مراجعة هيئة التقاعد من أجل استلام كتاب الراتب من خلال الرابط من هنا.

كم هو رابت المعين المتفرغ

عند ملء الاستمارة وحصلت على قبول من أجل الحصول على راتب الإعانة، قد يكون راتبك الشهري 170 ألف دينار بنهاية كل شهر، ويمكن استلام راتب معين عبر اللجان المختصة في شؤون المعاقين أو تسلم عبر بطاقات الماستر كارد.

استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ، في نهاية المقال تم التعرف على استمارة التقديم على راتب المعين المتفرغ، وتم التعرف على راتب المعين المتفرغ.