موعد اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة 2022 السعودية

موعد اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية

موعد اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة 2022 السعودية، إن وزارة التعليم السعودية قامت بالإعلان عن موعد من أجل انطلاق اختبارات الدور الثاني إلى المكملين من الثانوية العامة لعام 2022 م، وقد وضحت بأنه سوف يتم العمل على حصر الكثير من الطلاب المتوقع التخرج للعام هذا والقيام بتوزيعها على مقرات متنوعة ومختلفة ومراكز تقديم في كافة أنحاء محافظات ومناطق المملكة السعودية، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم موعد اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة 2022 السعودية.

موعد اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة 2022 السعودية

تم التأكد من قبل وزير التربية والتعليم في السعودية، بأن الوزارة قامت بقرار انطلاق اختبارات الدور الثاني إلى مكملي الثانوية العامة 2022 يوم الأحد المقبل، وذلك بتاريخ السابع عشر من شهر يوليو لعام 2022م، وتم القيام بحصر أسماء كافة الطلاب المكملين في الثانوية العامة، وبالتحديد المواد التي سيتم السماح لها بالإكمال، وسيتم توزيع الطلاب على مراكز التقديم للاختبارات كلاً بحسب المنطقة أو المحافظة التابع لها، وتم القيام بإعداد مراكز ومقرات تقديم للاختبارات والتي وف تسع إلى خمسمئة (500) طالب، وإن تم زيادة العدد سيتم فتح مقر جديد.

شاهد أيضاً: موعد اختبارات الناشئين 2022

إجراءات اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة 2022 السعودية

إن وزارة التعليم في السعودية أكدت أنها قامت باتخاذ العديد من الإجراءات حتى تضمن تمام اختبارات الإكمال لجميع مكملي الثانوية العامة، ومما يلي نذكر كافة الإجراءات، وهي كما يلي:

  • العمل على تحديد مراكز لتقديم اختبارات الدور الثاني في كافة المحافظات، والتي تتسع إلى 500 طالب وطالبة.
  • القيام بتكليف مدير التعليم في كل محافظة بالعمل على تكوين لجنة من قبل المعلمين حتى يتم حصر أعداد الطلاب المكملين والذين توقع التخرج للعام هذا.
  • فتح مقرات جديدة في المحافظات، إذا تم امتلاء المقرات المفتوحة التي لا تسع جميع أعداد الطلاب المكملين.
  • القيام بتكوين لجنة تنفيذية تقوم بالإشراف على أداء الاختبارات.
  • إن رئيس اللجنة التنفيذية هو مدير الاختبارات والقبول، وبعض من الأعضاء ونخبة من المعلمين في المادة التي استهدفت للإكمال.
  • يتم القيام بتعيين معلم واحد إلى 150 طالب في لجنة التنفيذ العامة في اختبارات الدور الثاني، ويتم تعيين مراقب إلى كل 25 طالب، والقيام بوضع حارس إلى مقر الاختبار.
  • وضع نماذج بديلة ولجنة التصحيح.
  • توجيه العديد من المهام إلى اللجنة المسؤولة عن رصد العلامات، وإخراج النتائج، وطباعة الشهادات للناجحين من المكملين من الثانوية العامة 2022.
  • إن بيان الوزارة أكد بأنه يجب على مدير التعليم في المنطقة أن يصدر قرار بعمل اللجنة التنفيذية خلال أوقات خارج الدوام الرسمي، وجاء هذا ضمن إطار إنجاز المهام والقيام بإنهاء التصحيح والرصد، وأن المدة المستغرقة في التصحيح ستكون 20 يوم.

مدة تقديم اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة

إن مدة تقديم اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة تم التأكد منها من خلال وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي ستكون خمسة أيام، والتي سوف تنطلق من يوم الأحد المقبل الموافق السابع عشر من يوليو عام 2022م، وهو موافق اليوم الثامن عشر من ذي الحجة عام 1443 هـ، وإن الاختبارات سوف تنتهي بنهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الواحد والعشرين من يوليو 2022م، وموافق للهجري الثاني والعشرين من ذي الحجة 1443هـ.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قدمنا بالحديث لكم فيه عن موعد اختبارات الدور الثاني لمكملي الثانوية العامة 2022 السعودية، وأيضاً ذكرنا لكم أهم إجراءات اختبارات الدور الثاني، وأخيراً مدة تقديم هذه الاختبارات.