اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر مختصر

اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر مختصر، في ليلة القدر المباركة لا يصلي الإنسان لنفسه فقط، بل لأقاربه نصيباً في كل ما يفعله الإنسان، خاصة إذا كان هؤلاء المقربون من العائلة المقدسة. الأسرة التي تعيش معه، أي الأسرة المكونة من الأب والأم. والإخوة، بالإضافة إلى الأقارب الآخرين الذين ينتمون إلى الأسرة، وفي مقالتنا اليوم من خلال سوف نقدم مجموعة جميلة من ذلك يمكن أن تصلي للعائلة في ليلة الفاضلة.

اجمل دعاء على اهلي ليلة القدراللهم يا حنان اللهم يا منان اللهم يا ديان لا تثقل على أهلي بالخطايا واحفظهم من الآلام والبلاء وارحمهم برحمتك يا واسع الرحمة والمغفرة.
دعاء لأهلي ليلة القدراللهم حافظ القرآن احفظ أهلي من الظلم والافتراء واكتب لهم السلامة في أي وقت فأنت صاحب الأمر في كل شيء وفي كل زمان.
دعاء لإنقاذ الأسرة ليلة القدراللهم يا رحيم يا رب الوجود حصن أهلي من عيون كل حسود واحفظهم من شر كل عدو لدود.

فضل الدعاء ليلة القدر

الدعاء هو شكل من أشكال العبادة التي أحلها الله لعباده حتى يتواصلوا مع ربهم ويطلبوا منه حاجاتهم، والله قريب ويجيب الدعاء بإذنه ومشيئته، والدعاء في ليلة القدر. أعظم مكانة عند الله تعالى، لا سيما عند قيام الليل منه، وعندما يكون الله قريبًا من عباده ينظر إلى حاجاتهم، وكما تتضاعف العبادة في هذه الليلة الفاضلة عن بقية الليالي، يكون التجاوب عليها أكبر، والله يعلم ذلك.

اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر مختصر

يوجد الكثير من الأدعية الجميلة التي تلامس القلب التي يمكن استخدامها في الليلة المباركة، وهي التي تتمثل في ليلة القدر، حيث هي واحدة من أعظم الليالي التي تمر على المسلم، وقد تعددت الأدعية التي تعد هي اجمل دعاء لعائلتي وأحبتي، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • “اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.
  • “اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ”.

اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر مختصر

دعاء لأهلي ليلة القدر مختصر

إن وجود الأسرة هو أهم حدث يحدث في حياة الإنسان، وبقاؤها أعظم نعمة من الله، وهذا ما يقتضي لها شاكراً ودعاءً عظيماً حتى يقيهم الله تعالى من كل مكروه. ومن أفضل ما يدعو الإنسان في ذلك

  • اللهم حافظ القرآن احفظ أهلي من الظلم والافتراء واكتب لهم السلامة في أي وقت فأنت صاحب الأمر في كل شيء وفي كل زمان.
  • اللهم إنك حفظت سيدنا يونس في بطن الحوت فاحفظ أهلي من كل شر واجعلهم من الذين لا يعصون أمرك والذين يحفظون عهدك ويزيدون القنوت.
  • اللهم حافظ على النعم، ومثبت العزم، اجعل أهلي من بين من في حصنك وحمايتك، ومن بين الذين لا يندمون ساعة الندم لا ينفع.

اجمل دعاء لعائلتي بليلة القدر الوترية

الدعاء مع عدم وجود نص محدد للدعاء، إلا أنه من أجمل ما يسمعه المؤمن، وما يستطيع أن يدعو به ليلة الشفق. الذي – التي

“اللهم اهدنا من هدى بها، وشفانا ممن شفيت معنا، واهتم بمن رحتهم، وبارك لنا بما أعطيت، واحفظنا من شر ما. لقد أصدرت مرسوما.

“اللهم أشكرك، أنت نور السماوات والأرض، وشكرًا. لقد نلت، وأمنت، وعليك أن تثق، وأنت ترتد، ولديك خاص، وأنت جربت واغفر لي ما صنعت وما قلته وما نسيته انت الله لا اله الا انت.

أجمل دعاء لأهلي مكتوب ليلة القدر 2023

أجمل الأدعية التي يصدرها الإنسان هي ما ينبع من قلب الإنسان، وتعبر عن حاجته بأبسط وأصدق العبارات، ومن ذلك نذكر

  • اللهم يا حنان اللهم يا منان اللهم يا ديان لا تثقل على أهلي بالخطايا واحفظهم من الآلام والبلاء وارحمهم برحمتك يا واسع الرحمة والمغفرة.
  • اللهم اغفر الذنوب اللهم البلاء اللهم اعلم النوايا وما في القلوب انت عالم اسرار قلوب اهلي ونواياهم فاغفر لهم ذنوب الماضي والمستقبل .
  • اللهم يا فاصل الأقدار، خالق الليل والنهار، أنير دروب أهلي، واجعل طريقهم في سبيل طاعتك، ومن أجل إسعادك، ولا تضل في سعيهم وراءك. الرأي والاختيار.

اقرا ايضا: علامات ليلة القدر ابن باز حسب السنة

دعاء لإنقاذ الأسرة ليلة القدر

والله وحده الحافظ والمعين، ولا يضر الإنسان إلا بإذن الله وإرادته، ولا يحمي الإنسان من كل مكروه إلا هو. فيما يلي نقدم بعض صلوات الحفظ بمشيئة الله ورحمته

  • اللهم احفظ أهلي يا مرجعنا ولك حسابنا ولا ينتهي في الدنيا إلا بإرادتك الله كما حفظنا ونحن ضعفاء في بطن أمهاتنا احفظنا في حياة الدنيا والآخرة وأنت خير الحافظين.
  • اللهم حفظ كل وعد يا سبب كل سعادة يا حافظ المقدسات وحافظ النعم عائلتي في عهدتك وولايتك يا حافظ النفوس في الحياة وبعد الموت.
  • اللهم يا رحيم يا رب الوجود حصن أهلي من عيون كل حسود واحفظهم من شر كل عدو لدود.

دعاء لإنقاذ الأسرة من المرض ليلة القدر

الله وحده هو الذي يشفي ويعيد، وكل ما يصيب الإنسان من خير أو شر، أو راحة وضيقة، فهو من الله وحده، وإليه وحده تعود العافية والحياة والموت.

  • اللهم ادم يا صاحب العافية والعافية ادم واصلت بالصحة والعافية لأهلي، المرض منك، والصحة منك، ولا مانع لما أمرت وقدرت، ومن أمة و ومن الذين ابتلى بالشفاء.
  • اللهم انتي عارفة الحال ولا يخفي عنك اي حال انت علم حال اهلي ونواياهم وصدقهم لك فاحفظهم بصحتهم ورفاههم حتى يفعلوا لا تنتقص من واجبات طاعتك بأي حال.
  • اللهم يا سيد المرض والشفاء، احفظ أهلي من كل داء ومرض، فإن غضبك هو المرض، ورضاك ورحمتك الدواء.

اقرا ايضا: كيف اعرف انها ليلة القدر 10 علامات في ليلة القدر من السنة

اجمل دعاء للعائلة في ليلة القدر 1444

الأبناء نعمة الله وزينة حياة الدنيا، وهم النفوس التي أمّنها الله في حياة كل أسرة، وهم سنة الحياة لاستمرار خلق الله على الأرض، والدعاء من أجلها. عليهم واجب حمايتهم من كل مكروه، وفي هذا نذكر ما يلي

  • اللهم يا خالق البشر والجن ليعبدوك، ولكن أولادي مخلوقات وجدت أمرك بحمدك وشكرك، فليحفظهم الله على هذا العهد، ويحمهم من كل مكروه حتى يفيوا بالوعد. .
  • اللهم ان اولادي من مخلوقاتك وديعة في الدنيا من ودائعك فلا تحميهم سواك ولن يصيبهم شيء الا بإذنك وأمرك وما فعلت. حفظهم الله من كل كرب وبلاء.
  • اللهم عون أولادي في بؤس الدنيا، واحفظ وجوههم من عذاب الآخرة، واحفظهم على صحتهم ليبقوا ملتزمين بعهدك، مطيعين لأمرك، فلا مانع. لأمرك، وللك الحمد على ما أمرت به وقضيته.

أفضل دعاء للعائلة والأصدقاء بليلة القدر

الأسرة والأسرة من أهم متطلبات الحمد لله تعالى على هذه النعمة العظيمة، والحمد لله على هذه النعمة يجب أن تكتمل بالدعاء، فالله هو حافظ البركات لمن يحمده ويشكره. لهم، وفي هذا ننقل الأدعية الآتية

  • اللهم مستجيب الدعاء ورافع البلاء اللهم عون الضعيف يريح أهلي من البلاء ويبعدهم عن مشقات الدنيا ولا تكتب عليهم البؤس فإن رحمتك أعظم. من النعم، وغضبك هو أكبر امتحان.
  • اللهم لك الأمر، والحكم لك، والصلاح لك، والنعمة لك، والسلطان لك، والرزق لك. اللهم ارحم أهلي بما فرقتهم، وأعطهم بركاتك وقوتك، واجعلها تسهل عليهم ما جربتهم وجربتهم.
  • اللهم صاحب الوجود اللهم قاهر كل طريق مسدود افتح في وجه أهلي سبل الرزق وأطعمهم منك رزق بلا حدود واحفظهم من شر كل عدو وحسد .

صور دعاء لأهلي ليلة القدر

الأسرة والعائلة خير الله على الإنسان، والدعاء لهم جزء من محبتهم، وامتنان المؤمن لربه على التواجد حوله، ويشمل هذا جميع أفراد الأسرة المقربين والأقارب والأسرة، بالإضافة إلى حقيقة أن المسلمين إخوة وأخوات كما ذكر الله تعالى في كتابه الغالي، وبالتالي فهو يشمل عائلة كل فرد كان من دين الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – وآله وصحبه، وفيما يلي نقدم باقة. من الصور التي تحمل باقة من أجمل الأدعية للعائلة في هذه الليلة المقترحة

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي حمل عنوان أجمل دعاء لأهلي ليلة القدر 2023، والذي قدمنا ​​فيه باقة من الأدعية الجميلة التي يمكن للمرء أن يصليها لعائلته في هذه الليلة الفاضلة، بقصد القبول والاستجابة من الله تعالى.