الرجيم والتخسيس

ابر التنحيف Saxenda تجارب

تجربتي مع ابر التنحيف Saxenda كانت بعد الكثير من البحث والتقصي، وقد رأيت الكثير ممكن يبحثون عن ابر التنحيف Saxenda تجارب ونتيجتها وهل هي مضرة كما يدعي الكثيرين أم أنها تعطي نتائج فعالة بجانب الاستمرار على نظام غذائي، ومن خلال هذا الموضوع عبر موقع تفاصيل سيتم وضع تجارب كاملة لتشمل المميزات والعيوب ومدى فاعلية الإبر على زائدي الوزن وكيفية استخدام الإبر مع سعرها داخل وخارج مصر، وما هي آثارها الجانبية لكي تتخذون قراركم في استخدامها بعد معرفة شاملة عن إبر ساكسيندا Saxenda.

تجربتي مع ابر التنحيف Saxenda

الراغبين في إنقاص وزنهم حين يبدئون باتباع نظام غذائي وبممارسة الرياضة قد تواجههم بعض المشاكل مثل بُطء الحرق وثبات الوزن رغم المجهود المبذول!

وحينها قد يكون الحل الأنسب هو استخدام إبر ساكسيندا Saxenda للتنحيف لتساعد في سرعة نزول الوزن، لكن لن تجدي الإبر نفعًا عندما يأخذها شخص لا يتبع نظام غذائي صحي ولا يمارس بعض الرياضة حتى وإن كان في البيت، فلا يشترط أن يذهب للجيم، لكن عليه بذل بعض المجهود وستكون الإبر عامل مساعد للوصول للهدف المنشود والوزن المثالي الذي ترغب فيه.

كل ما عليك فعله أولًا هو القراءة عن إبر ساكسيندا Saxenda لنتأكد أنها لن تضرك في شيء، وتعرف كيف تستخدمها لتحصل على النتيجة الفعالة.

ابر التنحيف Saxenda تجارب

قبل أن نذكر سعر الإبر وكيفية الاستخدام أنقل لكم تجربتي مع ابر التنحيف Saxenda وتفاصيلها كالتالي:

  • في البداية أنا عمري خمسة وثلاثون عامًا، ووزني زائد بشكل ملحوظ واتبعت العديد من الأنظمة الغذائية مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • لكن لم يفلح الأمر، فحتى عندما فقدت بعض الوزن فقد زاد وزني بعدها في وقت قصير وعُدت إلى ما كنت عليه، علمًا بأن كتلة جسمي تتعدى الثلاثون وغالبية الذين تتعدى كتلة جسمهم الـ 30 يضطر الأطباء للجوء إلى العمليات الجراحية معهم أو إلى استخدام الأدوية مثل إبر ساكسيندا Saxenda.

أنا أيضًا كنت مريضة سكر وإنقاص وزني ضروري ونصحني به طبيبي حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه وكانت تفاصيل تجربتي كالآتي:

  • بعد أن حاولت في إنقاص وزني بمفردي وشعرت بالإحباط، فقد قررت الذهاب لطبيب تغذية وحينما ذهبت اقترح عليّ الطبيب أن أقوم بعمل عملية جراحية.
  • لكن لم أحبذ الأمر إطلاقًا، فأنا أخاف من العمليات الجراحية فأخبرني الطبيب أنه يمكنني إذًا أن أعود للنظام الغذائي والرياضة وسيعطيني إبر التنحيف Saxenda فهناك تجارب كثيرة لاستخدام هذه الإبر وقد كانت أغلبها ناجحة.
  • اتبعت نصائح الطبيب وبدأت في تناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة والمشي يوميًا بجانب استخدام إبر ساكسيندا Saxenda، وحينها لاحظت أنني أصبحت أشعر بالشبع سريعًا بعد تناول القليل من الطعام.
  • وبعد مرور شهر انخفض وزني بشكل ملحوظ جدًا، وبعد مرور شهرين أصبحت أقترب من الوزن المثالي، وإلى الآن أتابع مع الطبيب لكي أثبت وزن جسمي حتى لا أعود مرة أخرى.

كم كيلو تنزل ابر التنحيف؟

سؤال يدور ببال الكثيرين لكي يقوموا باتخاذ قرار استخدام الإبر التي تقوم بإنقاص الوزن، وهو كم كيلو تنزل إبر التنحيف؟ فمن لديه هدف محدد يبحث عن أكثر البدائل ملائمة لتُمكِّنه من تحقيق هذا الهدف، فهل ستكون العملية الجراحية هي البديل الأنسب أم أن نتائج إبر التنحيف سريعة ومناسبة لهدفي والتوقيت الذي أريده؟

وفي الواقع إن المعدل الطبيعي المتعارف عليه لنزول الوزن باستخدام إبر التنحيف ما بين 8 لـ 12 كيلو شهريًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب شيتوزان

ابر التنحيف Saxenda كم تنحف

ابر التنحيف saxenda تجارب
ابر التنحيف saxenda تجارب

الكثير يرتابهم الخوف من نزول الوزن بشكل سريع جدًا بسبب إبر التنحيف Saxenda بما يضر بالجسم، لكن إن علمت ابر التنحيف Saxenda كم تنحف اسبوعيًا ستعلم أن معدل النزول طبيعي، فقط هي تساعد الجسم الذي لديه بعض المشاكل تمنع نزول الوزن بالرياضة والأنظمة الغذائية فقط.

طريقة استخدام إبر Saxenda

قد يستخدم فردين إبر ساكسيندا Saxenda لكن لا يحصلون على نفس النتيجة، ويرجع ذلك لاختلاف طُرق الاستخدام، وطريقة استخدام إبر Saxenda الصحيحة هي:

  • تُستخدم إبر ساكسيندا Saxenda تحت إشراف طبيب، فلا ينصح باستخدامها بدون وصف الطبيب وتحت تعليماته.
  • تستخدم جرعة الإبر حسب وصف الطبيب للحالة، وهي تُستخدم مرة واحدة فقط في اليوم.
  • تُحقن الإبرة -عبارة عن قلم يكون معبأ مسبقًا- تحت الجلد، وقد يُحقن في الذراع أو البطن أو الفخذ.
  • تُحفظ الإبر في الثلاجة في درجة حرارة 2 % إلى 6 %، مع تجنب تجمد الإبر أو أن تُعرَّض لدرجة حرارة مرتفعة.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يجب التخلص من الإبر التي مر عليها شهر كامل على فتحها واستخدام جزء منها، فلا يُنصح باستخدامها حتى لا يحدث مضاعفات خطيرة.

وكانت هذه طريقة الاستخدام التي اتبعتها من خلال تجربتي مع ابر التنحيف Saxenda وذلك حسب ما وصاني الطبيب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم القهوة للتنحيف

الآثار الجانبية لابر التنحيف Saxenda

لا يوجد علاج ليس له أضرار أو آثار جانبية فبالتالي هي لا تمنع الاستخدام، لكن فقط قد يضطر البعض إلى استبدالها بدواء آخر أو التعامل مع هذه الآثار، وبالنسبة للآثار الجانبية ل ابر التنحيف saxenda هي كالتالي:

  • يحدث ورم في الغدة الدرقية أحيانًا إثر استخدام هذه الإبر.
  • يُصاب الشخص أحيانًا بموجة اكتئاب وتغيير في النفسية قد يصل للتفكير في الانتحار إذا لم يتابع مع طبيب نفسي.
  • قد تحدث مشاكل في المرارة.
  • يحدث في الغالب إضرابات في المعدة، وينخفض سكر الدم، وهذا تحديدًا ما حدث معي خلال تجربتي مع ابر التنحيف Saxendaولكنني تعاملت مع كل ذلك بسهولة تحت إشراف طبيبي المختص.
  • يحدث صداع بجانب إسهال أو إمساك وأحيانًا قيء.
  • حالات قليلة حدث معها زيادة في ضربات القلب، وفشل كلوي، ولكن ليس مجتمعين.
  • قد يحدث التهاب في البنكرياس، وحينها يشعر الشخص بآلام شديدة في المعدة مع التقيؤ وحينها يجب أن توقف استخدام إبر Saxenda على الفور وتراجع طبيبك.

سعر ابر التنحيف Saxenda في مصر

أثناء تجربتي مع ابر التنحيف Saxenda علمت سعرها في بلاد مختلفة بسبب طبيعة عملي وأنني أتنقل بين الكثير من البلاد العربية فأحيانًا كثيرة أضطر إلى شرائها من خارج من مصر، فلذلك سأنقل لكم أسعارها داخل وخارج مصر، وسعرها بداخل مصر 2400 جنية مصري.

ولكن قد يختلف السعر شيئًا يسيرًا من مكان لمكان أو باختلاف المحافظات فقد يكون أعلى أو أرخص ولكن تبقى هذه متوسط حدوده.

اقرأ أيضًا: حبوب زينيكال للتخسيس

سعر ابر التنحيف Saxenda في الكويت

سعر علبة ساكسيندا Saxenda داخل الكويت تتراوح بين 100 دينار كويتي إلى 110 دينار.

ومر عليّ أيضًا شراء الإبر داخل دولة الإمارات أثناء تجربتي مع ابر التنحيف Saxenda وحينها كان سعر العبوة 40 دولار أمريكي.

وحينها تعاملت مع طبيب إماراتي أخبرني بضرورة توقف استخدام إبر Saxenda إذا أُصبت بأي مشاكل أو أمراض في المعدة، وأنهم لا ينصحون الأشخاص المصابين بأي مرض في البطن أو من لديه أمراض الكبد والبنكرياس والكليتين باستخدام إبر ساكسيندا Saxenda للتنحيف.

سعر ابر التنحيف Saxenda في السعودية

كما هو شائع قليلًا أن الأسعار بداخل السعودية عالية بعض الشيء ولكن مع ذلك تبقى دولة غنيّة بالمنتجات الأصلية، وضمن هذه المنتجات إبر ساكسيندا Saxenda للتنحيف.

وسعر الإبر في دولة السعودة 1270 ريال سعودي، ولكن قد تجد اختلاف في السعر حسب المدن وحسب الصيدليات الموزعة لإبر ساكسيندا Saxenda.

ختامًا وبعد أن تم ذكر ابر التنحيف Saxenda تجارب وجب أن يتم لفت النظر لشيء وهو الشائعات حول استخدام إبر التنحيف أنها مضرة جدًا وتلقي بصحابها في التهلكة وغيرها من الشائعات التي يتداولها أشخاص لم يقوموا بتجربة إبر Saxenda، ومن قام بذلك فعلها من تلقاء نفسه من دون إرشاد طبي، وهذا الشيء خطر جدًا، فجميع من قاموا بتجربة إبر التنحيف Saxenda تحت إشراف طبي نجحت تجربتهم ونصحوا بها غيرهم نظرًا لنتائجها الفعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى