سبب إلغاء عمومية اتحاد الكرة المصري

سبب إلغاء عمومية اتحاد الكرة المصري، ألغيت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم لليوم الثاني على التوالي اليوم الثلاثاء لعدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد، حيث تم إلغاء الاجتماع الدوري العادي للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي عقد بمركز المنتخب الوطني مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، وبالتالي بدأت صباح أمس عملية التسجيل لحضور اجتماعات الجمعية العمومية التي ستنعقد في مركز المنتخب الوطني “مشروع الهدف”، ومع ذلك لم يصل الحضور إلى النصاب القانوني المطلوب بموجب اللوائح، حيث حضر ممثلون من 28 من أصل 129 ناديًا عضوًا في الجمعية العامة،سبب إلغاء عمومية اتحاد الكرة المصري.

النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية

في الونة الأخير تم الإعلان على عدد من القواعد الهامة في الجمعية العمومية، وتنص القواعد على وجوب حضور (50٪ + 1) من جميع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، أي ما يعادل 129 ناديًا، وهذا لاستيفاء النصاب القانوني للدعوة إلى الاجتماع العام، ونقل مسؤولون من الأندية الحاضرة ثقتهم بالقرار المتخذ إلى مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام، حيث إن هناك جدول أعمال خاص لاجتماع جميع  عمومية اتحاد الكرة، ونص هذا الجدول على الآتي:

  • يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية لاتحاد الكرة مناقشة ميزانية العام السابق ومناقشة تقرير المراجعة بالإضافة إلى متابعة الحسابات.

شاهد أيضا: سبب إلغاء حفل محمد رمضان في أربيل

اتحاد الكرة يدعو الأندية للجمعية العمومية

سبب إلغاء عمومية اتحاد الكرة المصريدعا المجلس التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام أندية الجمعية العمومية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية العادية، حيث قرر مجلس اتحاد الكرة أمس الاثنين 9 يناير موعد انعقاد الجمعية العمومية، بالإضافة إلى مناقشة عدة قضايا أخرى على جدول الأعمال لمراجعة واعتماد موازنة بعض القضايا لعام 2021-2022م، وتأتي هذه الخطوة بعد أن أمضى عامًا في تولي مهمة إدارة شؤون كرة القدم في مصر إلى جانب مجلس اتحاد الكرة، أجريت الانتخابات التي أدت إلى المجلس الحالي في 5 يناير 2021م.

شاهد أيضا: سبب التحقيق مع داني ألفيس

سبب إلغاء عمومية اتحاد الكرة المصري

سبب إلغاء عمومية اتحاد الكرة المصريألغيت الجمعية العمومية أمس الاثنين لعدم اكتمال النصاب القانوني، وتكررت اليوم لليوم الثاني الثلاثاء، حيث إن اليوم لم يكن هناك سوى ستة أندية، كما اكتمل النصاب بحضور 25٪ من الأعضاء الذين شارك أو 33 عضوا، مما دفع ذلك للقيام الجمعية العمومية اتخاذ عدة قرارات من أهمها ما يلي:

  • أجازت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام اتخاذ القرارات اللازمة بعد يومين متتاليين من عدم اكتمال جدول الأعمال المقدم للجمعية العمومية.
  • لم تختتم أعمال الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين، كما تطلبت القواعد حضور (50٪ + 1) من إجمالي 129 ناديًا، حيث تم تمثيل 65 ناديًا وحضور 28 ممثلًا فقط.
  • كما حضر ستة من ممثلي الأندية اليوم الثلاثاء، لكنهم لم يستوفوا النصاب القانوني الذي تتطلبه اللوائح لليوم الثاني، وقد يمثل هذا 25٪ من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم.
  • وبحسب خطاب أرسله اتحاد الكرة إلى الأندية قبل شهر من انعقاد الجمعية العمومية كان جدول أعمال الاجتماع: إثبات محضر الاجتماع الأخير، تعيين ثلاثة أعضاء للمشاركة في محضر الاجتماع، الموافقة على تنفيذ خطط الاتحاد من خلال المجلس.
  • وكان من بنود الاجتماع السابق: مراجعة تقرير مجلس الإدارة برنامج أنشطته وخطط الأعمال قصيرة وطويلة المدى، وتقارير التدقيق الخاصة بعمليات السنة المالية الختامية.

في نهاية المقال تطرقنا للتعرف على سبب إلغاء عمومية اتحاد الكرة المصري، وبالتالي تحدثنا عن ما هو النصاب القانوي لانعقاد الجمعية، بالإضافة إلى ذلك ذكرنا ما هي بنود الاجتماع الذي تم انعقاده.