أين تم اختراع تكييف الهواء

ما هو التكييف ويكيبيديا

أين تم اختراع تكييف الهواء، يعتبر التكييف من أفضل الأجهزة التي لجأ إليها الناس من أجل التبريد والحصول على أجواء مريحة في الصيف، كما هو الحل الأمثل مع ارتفاع درجات الحرارة في العالم أجمع، حيث يعمل التكييف على خفض درجات الحرارة، وفي مقالنا أين تم اختراع تكييف الهواء سيتم توضيح مفهوم التكييف، بالإضافة إلى معرفة الدولة التي تم اختراعه فيها.

ما هو التكييف ويكيبيديا

تعتبر من الأجهزة التي سيتم استخدامها للتحكم في درجة الحرارة والرطوبة ونظافة الهواء داخل الغرفة أو المبنى، حيث تعتبر من الأجهزة التي تغير جو الأماكن المعلقة، حيث تساهم في استقرارها. درجة الحرارة والرطوبة في مكان معين، ويعمل المكيف على تجفيف وتبريد الهواء، وقد تم استخدام تقنية التبريد منذ آلاف السنين، حيث تم استخدام الأبراج والخزانات لتبريد المباني في المواسم الحارة، ثم ظهر نظام التكييف الحديث. بعد تطور الكيمياء في القرن التاسع عشر.

شاهد أيضا: اسعار تكييف صحراوي فريش 2022 بجميع الموديلات

أين تم اختراع تكييف الهواء

في أي بلد اخترع التكييف

يعتبر التكييف من الأجهزة الكهربائية المهمة، خاصة في البيئات الحارة، حيث كان له دور رئيسي في التحكم في درجة حرارة الهواء في المكان، وتغيير الهواء باستمرار، مما يؤدي إلى تحسين جودته. في المنازل والمؤسسات والسيارات ظهر المكيف للعمليات المتعلقة بالصناعة، ومن هنا نجد أن الإجابة الصحيحة على السؤال القائل “في أي دولة تم اختراع التكييف”، في

  • الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في نيويورك.

مخترع التكييف عام 1902 م

استطاع العالم ويليس كاريير في بداية القرن العشرين وبالتحديد عام 1902 م أن يخترع جهاز تكييف الهواء. خاصة كوريا الجنوبية واليابان، استطاع أيضًا تجفيف الهواء عن طريق تمريره عبر الماء، ثم التحكم في رطوبة الهواء، وبذلك أصبح مخترع أول وحدة تكييف هواء تعمل بأسلوب حديث.

شركة Career

تعتبر من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة التبريد والتهوية والتدفئة، حيث أسسها ويليس عام 1915، إلا أن الشركة تعرضت لانخفاض الطلب على أجهزة التبريد في الثلاثينيات بسبب الكساد وظهور الحرب العالمية الثانية. حيث دفعت كل هذه النكسات كاريير إلى نقل شركته إلى مدينة نيويورك، أصبحت شركته واحدة من أكبر الشركات في نيويورك، ثم توسعت شركته إلى اليابان وكوريا الجنوبية، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها السنوية حوالي 12.5 مليار دولار. توظف أكثر من 43000 موظف من ست قارات في حوالي 170 دولة حول العالم.

بهذا نصل إلى خاتمة مقالنا الذي حمل سؤالا حول أي دولة اخترع التكييف ، والذي قدمنا ​​فيه الإجابة على هذا السؤال. كما تطرقنا إلى أهم المعلومات المتعلقة بمخترع التكييف، وبعض المعلومات التاريخية عن تبريد الهواء، وكذلك بعض المعلومات عن شركة كاريير. .