من هو أول رئيس أمريكي يستقيل قبل نهاية حكمه

أول رئيس أمريكي يستقيل

من هو أول رئيس أمريكي يستقيل قبل نهاية حكمه، هناك الكثير من الرؤساء الذين تولوا حكم الولايات المتحدة الأمريكية ببداية النشأة إلى وقتنا الحالي، وقد اختير الرئيس عن طريق الانتخابات العامة، وأن لكل رئيس من الرؤساء فترة معينة للحكم، والتي تستمر بما يقارب سنوات أربعة، ولكن يوجد رئيس واحد تم استقالته قبل نهاية الحكم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هو أول رئيس أمريكي يستقيل قبل نهاية حكمه.

من هو أول رئيس أمريكي يستقيل قبل نهاية حكمه

إن ريتشارد نيكسون يعد الرئيس الأمريكي 37 الذي قام بالإعلان عن استقالته قبل أن تنتهي فترة حكمه، ورشح نفسه إلى الانتخابات الرئاسية عام 1969م، وأن وجوده في المنصب لم يدم في هذه الفترة، بحيث أعلن عن استقالته من غير أن يظهر أي أسباب.

وأن جيرالد فورد نائب الرئيس أكمل السنتين والنصف المتبقين من ولاية نيكسون، وتم الاستجابة إلى الاستقالة بعد الجدل الكبير والواسع عن فضائح ووترغيت، وأن استجابته كانت بسبب ضغوط الجمهور والقادة في الحزب حتى يكون أول رئيس أمريكي أستقيل قبل نهاية فترة حكمه.

شاهد أيضاً: من هو أول سعودي يحصل على لقب أول رائد فضاء عربي ومسلم

سبب استقالة ريتشارد نيكسون

إن الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون أعلن عن استقالته بسبب فضيحة ووترغيت التي تم التعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية عام 1968م، وتعد واحدة من الفضائح السياسية الكبيرة بتاريخ أمريكا، وتعد الأعوام السيئة على نيكسون، وأن القضية هذه بدأت بعد أن تم العمل على إعادة انتخاب ريتشارد كرئيس إلى أمريكا وفوزه على منافسه همفري.

في عام 1972م اعتقل العديد من الأشخاص بتهمة التجسس في مكاتب الحزب الديمقراطي في بناية ووترغيت والعمل على تسجيل 65 مكالمة إلى أعضاء الحرب، وعن طريق التحقيقات تم التبين بأن طاقم البيت الأبيض تورط بالقضية ومنهم الرئيس وينكسون وبعضاً من معاونيه.

معلومات عن ريتشارد نيكسون

ريتشارد ميلهاوس نيكسون يعتبر الرئيس السابع والثلاثون إلى الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1969م وإلى عام 1974م، بحيث ولد في ولاية كاليفورنيا عام 1913م، ويعتبر واحد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، إن بداية حياته كانت صعبة جدًا، وأن عائلته مرت بالكثير من المآسي منها موت أخيه الأكبر والأصغر نتيجة المرض.

تخرج من كلية ويتير في ولاية كالفورنيا من كلية الحقوق في جامعة ديوك في دورهام الأمريكية، بحيث اشتغل في العديد من المناصب منها ضابط أرضي للطيران في المحيط الهادئ ومن بعدها تم حصوله على العديد من المناصب السياسية وانضم إلى عدة عضويات في مجلس النواب والكونغرس وغيرها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على من هو أول رئيس أمريكي يستقيل قبل نهاية حكمه، والسبب الذي أدى إلى استقالته، وأهم المعلومات عنه وعن حياته.