أهم فوائد ماسك الزبادى للشعر بالخطوات

ما هي فوائد ماسك الزبادى للشعر وكيفية تطبيقة، هناك العديد من المعلومات التي توضح بأن الزبادي التي يتم تناوله بأنه مفيد جدا الى تغذية الشعر أيضا، حيث وأن الزبادي يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر المهمة، وبالفعل تعمل على تقوية بويصلات الشعر وتعالج العديد من المشاكل التي تتواجد به، وسوف نتعرف بشكل مفصل عن الزبادي وأهميته لشعر من خلال مقالنا لليوم.

مزيج ماسك الزبادي للشعر

مزيج ماسك الزبادي للشعر

قد تتواجد العديد من الوصفات والخلطات التي تحتوي على المواد الطبيعية المختلفة، والتي تعتبر هي من أحد المواد الضرورية للشعر ومنها:-

  • قناع الزبادي بالصبار

يحتوي الزبادي على العناصر الغذائية التي تغذي الشعر وتنشط عملية النمو، حيث تعمل على تحسين صحة فروة الرأس والشعر، أما بالنسبة للصبار فهو غني بالأحماض الأمينية والبروتينات ومضادات الميكروبات، والتي بدورها تحافظ على صحة وتغذية الجسم فروة الرأس فقط اخلطي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار نقي شفاف مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم يقلب جيدًا حتى يصبح الخليط ناعمًا جدًا ومتجانسًا تمامًا، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة وبعد الانتهاء من التدليك يتم وضع الخليط بشكل كامل على الشعر ثم يترك الخليط على الشعر تماما لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو وتتكرر هذه الوصفة تقريبا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • قناع الزبادي والموز والعسل

تستخدم هذه الوصفة للشعر التالف والمجهد، فقط ضعي حوالي ثلاث موزات فقط مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الحليب وحوالي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل في الخلاط واخلطي المكونات جيداً لبضع ثوان، ضعي الخليط على شعر مغسول حديثًا، ثم دلكي الشعر بأطراف الأصابع لبضع دقائق، ثم غطي الشعر بغطاء بلاستيكي، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسلي الشعر بالشامبو ثم البلسم للتخلص من بقايا الخليط. من الشعر.

  • ماسك الزبادي لتساقط الشعر

يعمل الزبادي على علاج مشكلة تساقط الشعر الناتج عن سوء تغذية بصيلات الشعر الزبادي غني بفيتامين ب 5 وفيتامين د 9 يتم خلط حوالي نصف كوب فقط من الزبادي مع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الحلبة، ويتم وضع القناع على الشعر باستخدام فرشاة. ولكي يتغلغل الخليط في الشعر ويغطيه تمامًا، يُترك القناع على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم يُغسل الشعر بشامبو خفيف.

  • ماسك الزبادي كعلاج كامل للشعر

يعتبر هذا الماسك من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر حيث يمنع تساقط الشعر ويرطب ويقوي وينعم ويحفز نموه أيضاً ويمنعه من التكسر ويجعله لامعاً ويعالج قشرة الرأس أيضاً، فقط امزجي بيضة واحدة مع حوالي ربع كوب حليب جوز الهند، مع كوب زبادي واحد فقط مع ربع كوب عصير برتقال مع حوالي أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، في وعاء نظيف وجاف، ثم رطبي الشعر بالماء، ثم ضعي الشعر بالكامل باستخدام الخليط، ثم غطي الشعر بغطاء الاستحمام، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعد انتهاء المدة المحددة، اغسلي الشعر بالماء ثم بشامبو خفيف.

وفي الختام، نكون قد توصلنا اليى نهاية مقالنا لهاد اليوم، والذي قد تطرقنا بالشرح به الطريقة التي من خلالها يتم استخدام الزبادي لمعاللجة مشاكل الشعر العديدة، والحصول من خلاله على شعر ناعم وجميل.

مقالات ذات صلة