أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022

أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022، يعد دعاء صباح يوم عاشوراء من إحدى أفضل الأذكار والأدعية التي باركها الله سبحانه وتعالى، لهذا يفضل أن يتم الدعاء بها في يوم عاشوراء، والذي يعتبر من إحدى أبرز الأيام التي وردت ضمن التقويم الهجري، وفي هذا السياق سيتم التطرق لذكر أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022.

دعاء اللهم في يوم عاشوراء

يوم عاشوراء يوم فاضل ومبارك يستحب فيه الإكثار من الدعاء، ومن أدعية الله في يوم عاشوراء ما يلي

الصلاة الأولى
  • اللهم في صباح يوم عاشوراء نسألك رد على الدعاء فلا تترك لنا ذنبا إلا أن تغفر له ولا دين إلا أنه حل ولا مرض. شخص إلا أن تشفيه، ولا غائب إلا بسلامة أهله، لقد أعدتموه، لأنكم قديرون على ما تريدون.
الصلاة الثانية
  • اللهم أنت ربي وأنا عبدك وألتزم بعهدك ووعدك بقدر ما أستطيع، أسألك في صباح يوم عاشوراء أن تهدينا وتقوى وعفة وثروة، وتحفظ. أنت من شرور نفسي ومن شرور عملي، فلا تأتمنني على نفسي طرفة عين.
الصلاة الثالثة
  • أسألك يا الله صباح يوم عاشوراء الرحمة والمغفرة من كل ذنب، والعافية من كل مصيبة، والأمان من كل مرض، والهداية من كل ضلال.
الصلاة الرابعة
  • اللهم إني في صباح العاشر من محرم أسألك لطف القدر، وحلاوة الأيام، وراحة البال، وسعادة العالمين.

شاهد أيضاً: زيارة عاشوراء مكتوبة ودعاء علقمة

دعاء في يوم عاشوراء مكتوب

لا يوجد دعاء محدد أو مكتوب ليوم عاشوراء صباحاً أو مساءاً. بل يمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء من دعاء من القرآن والسنة النبوية، ومن دعاء عاشوراء الصباح على النحو التالي

دعاء مكتوب في يوم عاشوراء
  • “أسألك اللهم في صباح يوم عاشوراء أن تصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأن تصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأن تصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَأن تجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيرٍ، وَان تجْعَلِ المَوتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ. “
  • “اللهم إني في صَباح يوم عاشوراء أعوذ بك من العلم الذي لا ينفع، ومن قلب غير متواضع، ومن روح لا تشبع، ومن دعاء لا يستجاب. “
  • “اللهم إني أعوذ بك من ضياع نعمتك ومن تحول صحتك وفجأة ثأرك وكل غضبك”.

شاهد أيضاً: دعاء لعودة الزوج لزوجته بعد الطلاق مجرب

أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022

يعتبر الدعاء من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد من ربه ويشعر بحبه ورضاه. ومن أفضل الدعاء إلى الله في يوم عاشوراء مكتوب ومُستجاب بإذن الله على النحو التالي

  • اللهم إني أسألك في صباح يوم عاشوراء أن تسجد من النار كما أنقذت موسى من فرعون وجنوده، وتكرمنا بالرحمة والمغفرة والتحرر من النار.
  • اللهم اني مع شروق يوم عاشوراء المباركة اسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة.
  • أسألك يا الله في عاشوراء تغيير الأحوال وتغيير القدر فامنحنا من العالم أجمل ما قسمته لنا يا الله.
  • يا رب في يوم عاشوراء أسألك بشرى تسعد قلبي وتفتح قلبي عليها وتجعلني أسجد لك من الفرح.

شاهد أيضاً: دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوب

صور اللهم في يوم عاشوراء

باقة مميزة من أجمل الصور مكتوب عليها دعاء الله يوم عاشوراء، ضمن الآتي

أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022

أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022

أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022

أفضل دعاء صباح يوم عاشوراء مكتوب 2022، هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال ثم انتقلنا في الحديث عن أدعية مختلفة يمكن للمسلم أن يصليها صباح يوم عاشوراء إلى نختتم بباقة مميزة من الصور مكتوب عليها دعاء الله صباح عاشوراء.