أطباق رئيسية

أفضل افكار فطور الصباح – وجبات فطور الصباح

الفطور الصباحي وجبة أساسية يجب الإهتمام بها ويجب تناول وجبة الفطور الصحية المتكاملة في وقتها وعدم تأخيرها أو البدء في أي عمل قبل تناولها، ونجد أن الكثير من الأشخاص يبحثوا عن افكار فطور صباحي لذيذ وجديدة بعيداً عن الوجبات التقليدية الشائعة والتي تصيب الأطفال والكبار بالملل الشديد وتصيبهم بعدم الرغبة في تناول الطعام، لذلك سوف نذكر لكم أفضل وجبات فطور الصباح سريعة التحضير وصحية ومُغذية فتابعوا القراءة لمعرفة افكار فطور جديدة وأحسن وجبات لذيذة للفطور فقط من خلال موقع تفاصيل.

أفكار وجبات الفطور

  • يجب عليكِ الحرص على تقديم وجبة فطور صباحي لذيذ ومُغذي وتزيد من شعور الشبع وتوفر للجسم الطاقة الكافية فوجبة الفطور هي الدافع الذي يمنحنا النشاط لبدء اليوم بطاقة تفاؤل فعندما تكون وجبة الفطور لذيذة وجيدة يشعر الفرد بالكثير من الرضا والسعادة ويمكنه الإقبال على العمل أو الدراسة بكل حيوية وتركيز.
  • لذلك يجب العمل على إعداد وجبة فطور متكاملة أي تحتوي على البروتين والفيتامينات والكاربوهيدرات الصحية وأيضاً الدهون المفيدة ويكون حجم الوجبة كافي لإشباع الفرد لأطول فترة، وسنذكر لكم افكار فطور صباحي لذيذ يمكن تناوله قبل الذهاب للعمل ووجبات للفطور في المنزل جديدة وراقية وصحية وأفضل وجبة فطور يمكنك تقديمها لأطفالك قبل ذهابهم للمدرسة.

افكار فطور صباحي لذيذ

وجبة الأومليت بالتونة

افكار فطور صباحي لذيذ

تلك الوصفة الجديدة يتم فيها إضافة عناصر غذائية جديدة للأومليت مما يجعل مذاقه لذيذ ومختلف، ويمكن تناولها قبل ذهابك للعمل أو تقديمها على سفرة فطور الصباح لزوجك وأطفالك.

المكونات:

  • ثلاث بيضات.
  • ربع كوب من الحليب.
  • نصف عبوة تونة.
  • فلفل أخضر.
  • ثمرة طماطم متوسطة.
  • كزبرة خضراء مفرومة.
  • رشة ملح.
  • رشة فلفل إسود.
  • ملعقة كبيرة من الزبد.

طريقة التحضير:

  1. خفق البيض في وعاء عميق ثم إضافة إليه الحليب والملح والفلفل الأسود وخفقهم جيداً.
  2. يتم تصفيه التونة من الزيت بشكل نهائي وتقطيع الفلفل الأخضر إلي قطع صغيرة وتقطيع الطماطم إلى مكعبات صغيرة جداً وإضافتهم إلى التونة وتقليبهم جيداً.
  3. يتم وضع مقلاة على نار متوسطة الشدة وبها ملعقة كبيرة من الزبد حتى تذوب تماماً.
  4. وضع مخفوق البيض في المقلاة وتركه نصف دقيقة مع تهدئة النار.
  5. وضع التونة المضاف إليها الفلفل والطماطم فوق البيض في نفس المقلاة.
  6. وبعد تمام النضج يتم نقلها إلى طبق التقديم وتزينها بالكزبرة الخضراء المفرومة، ويمكن تناول شرائح الجبن الرومي والعنب بجانب هذه الوجبة الرائعة.

وجبة فطور سريعة التحضير

هذه الوجبة الرائعة التي لا تتطلب سوى خمس دقائق فقط لتحضريها سوف تجعلك تتوقفين عن تكرار جملة كيف يكون فطوري الصباحي فهي أفضل فكرة من افكار فطور الصباح التي لن تملين منها أبداً، وتعرف بالبان كيك.

افكار للفطور

طريقة التحضير:

  1. في بولة عميقة يتم وضع نصف كوب من دقيق القمح الأبيض وملعقة صغيرة من السكر الخشن وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف ملعقة صغيرة من البيكينج بورد ويتم خلط هذه المكونات الجافة مع بعضها البعض.
  2. ثم إضافة بيضة واحدة فقط وكوب متوسط من الحليب المغلي إلى المكونات السابقة.
  3. يتم خفق المكونات جيداً حتى يصبح لديك خليط لين.
  4. يتم تسخين مقلاة على نار عالية الشدة وبعد أن تصبح ساخنة يتم تهدئة النار ووضع ملعقة كبيرة من الزبد ثم إضافة كمية قليلة من العجين حتى تصبح في صورة قرص وبعد أن ينضج من كلا الوجهين يتم رفعه من على النار.
  5. يمكنك تناول هذا البان كيك اللذيذ بالجبن الرومي أو زبدة الفول السوداني والفواكه أو تناوله بالعسل الأبيض ومربى الفراوله والتين والقشدة.

افكار فطور صباحي صحي

وإليك مجموعة أخرى من وجبات فطور الصباح غير تقليدية وصحية وجميعها أكلات لذيذة ستحظي بإعجابك وستحب أن تتناولها باستمرار.

وجبة التوست الفرنسية

  • من ألذ وأسرع افكار فطور الصباح، كل ما عليك فعله هو تحضير مزيج من اللبن كامل الدسم والبيض ثم يتم غمس قطعتين من خبز التوست في هذا المزيد وتحميره في مقلاة ساخنة سبق دهنها بالسمن أو الزبد، وبعد تحمير التوست يتم رفعه وإضافة إليه مربى أو زبدة الفول السوداني أو عسل أبيض وبعض قطع الفاكهة ويفضل وضع قطع الفراولة والموز، ويمكنك الآن تناول ألذ وجبة فطور بجانب كوب من عصير البرتقال الطبيعي.

وجبة أومليت البروكلي

  • أكلة أومليت البروكلي المفيدة من أحسن وجبات الفطور التي يمكن الاعتماد عليها قبل الذهاب للتمارين الرياضية وأيضاً وجبة جديدة يمكن إدراجها ضمن افكار فطور الصباح الجماعي، هذه الوجبة توفر لجسمك البروتين الحيواني المفيد والدهون الصحية من صفار البيض والفيتامينات والألياف الضرورية من البروكلي.

تحضير الوجبة:

  • يتم وضع مقلاة متوسطة الحجم على النار بها 3/4 ملعقة كبيرة من الزبد أو زيت الزيتون.
  • إضافة 3 ملاعق من براعم البروكلي الخضراء وتقليبها في الزبد لمدة دقيقة ثم إضافة إليها القليل من الفلفل الأسود والملح.
  • يتم إضافة البيض المخفوق على البروكلى في المقلاة وتركه حتى ينضج من كلا الوجهين.
  • وأخيراً يمكنك تناول أومليت البروكلي اللذيذ بجانب طبق متوسط من سلطة الخضروات وكوب من عصير الفواكه الطبيعية.

وجبة الشوفان

هذه الوجبة صحية رائعة المذاق وبها كمية ممتازة من العناصر الغذائية المفيدة وتعتبر أفضل افكار للفطور في فترة الدايت فالشوفان دائماً يتم صنع منه أفضل وجبات للفطور أثناء الرجيم.

تحضير الوجبة:

  • وجبة سريعة تتكون من خلط 50 جرام من الشوفان مع كوب من الحليب وإضافة إليهم قطع من الموز والفراولة والقليل من الفول السوادني وملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • ويمكن تناول الشوفان مع زبادي الفواكه والمكسرات بدلاً من الحليب.

وجبة خبز التوست بزبدة المكسرات

  • يتم تحميص خبز التوست ثم تغطيته بزبدة الفول السوداني الشهية وإضافة قطع من الفراولة أو تناوله بجانب شرائح الكنتالوب، ويفضل تناول كوب من اللبن بجانب هذه الوجبة لأنها تفتقر للبروتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى