أسماء بنات بحرف الميم 2023 فخمة

أسماء بنات بحرف الميم 2023، يعتبر حرف الميم من أجمل الحروف في اللغة العربية، وكثير من الأمهات يرغبن بالتميز في التسمية، من خلال اختيار أسماء جديدة ومتناسقة تتميز بالحداثة، وهو ما نتناوله في مقال اليوم من خلال التعرف على أسماء بنات بحرف الميم 2023، دار البحث عنها في الآونة الأخيرة كثيراً.

أسماء بنات بحرف الميم جديدة

أسماء بنات بحرف الميم جديدة
أسماء بنات بحرف الميم جديدة

من جمل أسماء بنات بحرف الميم، التي تميل لاختيارها الأمهات من بين العديد من الحروف المطروحة والمنتشرة كثيراً في الآونة الأخيرة، حيث أن الأم تفضل اختيار أسماء نادرة تبدء بهذا الحرف، وهنا نطرح منها كالتالي:

مارياامرأة بيضاء حساسة
مهافغرة بيضاء نقية
ملاكيتميز بالشفافية والنقاء والنقاء والنقاء
مهرةالمرأة المهر العظيم
مادلينحلويات وفواكه الصيف
ماهيتابضوء القمر ومن أصل إيراني
ملكفتاة خجولة
مياسالعود والبخور عندما ينتشر حول المكان

أسماء بنات بحرف الميم ومعانيها

هنا مجموعة من أسماء بنات بحرف الميم تتضمن تفسير معنى كل واحدة منها، يمكن الاختيار من بينها عند تسمية المولودة، حيث أن الكثير من الأمهات تقع في حيرة أثناء الاختيار، كونها كثيرة ومختلفة تلك التي تبدء بهذا الحرف، ومنها:

ميرتامن الأسماء العلمية التي يستخدمها المسيحيون أكثر مما جعله اسماً لا يجوز تسميته في الإسلام.
ميسوناسم من أصل فارسي. إنه في الأصل مركب من “ماي” التي تعني النبيذ، و “شمس” التشبيه. يعني هذا الاسم الفتاة التي يمتلئ وجهها باللون الأحمر، أي اللون الأحمر. وعرف الاسم منذ القدم حيث عرفت زوجة معاوية بن أبي سفيان بهذا الاسم.
مروجاسم جديد من اللغة العربية لأنه اسم علمي أنثوي، وهو جمع المروج، أي الأرض الخضراء الواسعة التي توجد فيها نباتات كثيرة، والمرج بعيد عن الخضرة والخصب والجمال.

أسماء بنات بحرف الميم جميلة

أكثر ما تركز عليه الأمهات في التسمية هي اختيار أسماء حديثة تتميز بالجمال في معناها ودلالتها، وكما هو الحال في اختيار اسماء بنات بحرف الميم، يتم البحث عن أحدثها وأكثرها مواكبة للتطور، ومنها:

 

منال اسم مؤنث من أصل عربي، وفعله هو “نول”، و “نول” هو الهدية، والمشاركة، والحق، وما يكسبه المرء، و “المنال” هو مقصد المرء وما تصل إليه الأيدي.

ميرنا من الأسماء العلمية التي ظن الأزواج أنها اسم علمي أنثوي من أصل عربي، لكنها في الحقيقة اسم إنجليزي أصله وتعني فتاة مهذبة ولطيفة، وتسمى بنفس الطبيعة والمظهر الجميل والهادئ .

ميادة اسم جذرها الفعلي هو معد، وهو ما يعني الاضطراب والحركة، ولكن عندما يتم استخدام اسم ميادة كاسم مؤنث، فهذا يعني التبختر والارتجاف والتمايل والاهتزاز كثيرًا.

شاهد أيضاً: اسماء بنات فخمه

أسماء بنات بحرف الميم من القرآن الكريم

أسماء بنات بحرف الميم من القرآن الكريم
أسماء بنات بحرف الميم من القرآن الكريم

حيث ان الكثير من الأسماء بهذا الحرف في كتاب الله تعالى، تبدء بهذا الحرف المميز، ومن خلال البحث بين الآيات القرآنية، نلخص هنا مجموعة من الأسماء كالتالي:

  • مودة من الأسماء العلمية الأنثوية التي وردت في القرآن الكريم في أكثر من سورة قرآنية، منها سورة النساء الآية 73.
  • مُزن هي قطعة السحابة والمطر الوحيد الذي ينزل من الغيوم المحملة بالماء وجمع اسم مزن، يستخدم الاسم في صيغة الجمع كاسم مؤنث أيضًا. وهو اللفظ القرآني.
  • مرح هو شدة الفرح والنشاط والحيوية والضحك والسرور، والفرق في هذا الاسم أنه ورد في القرآن الكريم بإنذار من ربنا عز وجل في سورتين الإسراء و لقمان في قوله تعالى، وعلماء الشريعة الاسلامية يؤكدون على جواز استعمال اسم “مرح”، والتحذير هنا يقصد به عدم السير على الأرض بفخر وغطرسة، ولا يقصد التحذير من الفرح والسرور.

اسماء بنات بحرف مـ مسيحية

هناك الكثير من أسماء بنات بحرف الميم تتبع بمعانيها للديانة المسيحية، اشير الى دلالات وعقائد ذات صلة بهذا المذهب، ومنها ما نتطرق اليه الآن في تلخيص هذه المسميات، كالتالي:

ميريام تحريف لاسم مريم يسمى به المسلمون والمسيحيون ولكن في اغلب الاحيان يطلق على مريم اسم بنات مسيحيات فقط والاسم بمعناه مثل مريم اي السيدة وبحر الالم، احزان و سمنة. .

مينيرفا اسم من أصل لاتيني، ويعني الحكمة والبصيرة والغرض والغرض. وكان الاسم معروفًا للإله في الحضارات الشرقية القديمة، بالإضافة إلى وجود بعض القديسين الذين عُرفوا بهذا الاسم.

ميراي اسم آخر يطلق على الفتيات المسيحيات فقط، وهو معناه الإعجاز والإعجاب، وأصله أجنبي.

اسماء فتيات بحرف الميم غريبة

الأسماء تتميز بأكثرها اتزاناً ورونقاً، بما يخص المعنى والدلالة التي يوحي اليها الاسم، ومن أسماء البنات بهذا الحرف التي تتصف بالغرابة والندرة من بين الأسماء الشائعة، نجد منها الآتي:

  • النقود اسم عربي تم استخدامه في الآونة الأخيرة كاسم مؤنث، وهو من فعل “آل” ويختلف معناه من جملة إلى أخرى، مثل “في الوقت الحاضر وفي المال”، أي في الحاضر والمستقبل، و “مال الكلام” هو محتواه والمقصود منه. “نهايته ونتائجه.
  • ماضي فعلها وهو عسل أبيض رقيق وهو حديد نقي وجيد. يقال عن الرجل حسن الخلق وروحه الطيبة وروح الدعابة الجميلة والاسم رغم حداثته من اصل عربي.
  • المهنا اسم هندي ظهر مؤخرًا في بعض الدول العربية، وهو من أنواع الطيور الجميلة المعروفة في الهند.

اسماء بنات بحرف م مميزة

تسعى الامهات الى التميز في اختيار الأسماء لأبنائها وبناتها، وتم البحث عن أسماء بنات بحرف مـ مميزة بين العديد من المصدار، وهنا نطرح أكثرها جمالاً واقبالاً من قبل الأهالي، كالتالي:

اسم ميسماسم مؤنث من أصل عربي ظهر بالفعل في عدد من الدول العربية، لكنه لم ينتشر على نطاق واسع حتى الوقت الحاضر. وهي تعني الجمال والخير والعلامة المميزة التي تجعل صاحبها مميزا وجميلا بين الجميع.
مجدليةيُعرف الاسم باسم علم أنثوي في فرنسا، لكنه مع ذلك من أصل فارسي، ويرتبط باسم مجدل التي تقع في فلسطين، والمعروفة باسم “مجدل عسقلان”، ومن هذا الاسم جاء اسم مادلين. كاسم مؤنث مشوه منه.
أمانيجاء الاسم من فعل أمنية أي أمنيتي وهدفي وأحلامي وأملي وطبعا أصله عربي وأهم ما يميزه أنه ليس اسمًا شائعًا في العربيات المختلفة الدول.

اسماء بنات بحرف م أجنبية

اسماء بنات بحرف م أجنبية
اسماء بنات بحرف م أجنبية

كثير من لسملء بنات بحرف الميم في اللغة الانجليزية تتميز بالجمال، وهنا نطلع عليهها للاختيار من بينها، بعيداً عن الأسماء العربية المألوفة، ومنها:

ميروتإنها الفتاة القيمة والكريمة التي لها فضل على الجميع والتي تكسبها احترامها من أفعالها تجاه الجميع وليس من مكانتها الاجتماعية. أصل الاسم أجنبي وحده. قاموس معاني الأسماء هو أن أصل الاسم ميروت أنكوساكسونى.
ميلكامن المعروف أن اسم Milka من أصل أجنبي، لكنه نشأ على وجه التحديد وفقًا لقاموس الأسماء. إنها لاتينية وتعني الحليب. الغرض من تسمية الفتيات باسم Milka هي الفتاة البيضاء الشديدة والجميلة ذات البشرة الصافية مثل الحليب.
مارسيلاسم مميز جدا عن الأصل الإنجليزي والذي اقتبسه من الأصل اللاتيني، وأهم ما يميزه أنه اسم يستخدم لكلا النوعين سواء كان للذكور أو الإناث ويختلف معناه حسب نوعه.

كانت هذه الامساء التي وقع عليها الاختيار من بين  الآلاف من أسماء بنات بحرف الميم 2023، التي دار البحث عنها من قبل الكثيرين في الىونة الأخيرة، وبعد الانتهاء من التعرف عليها نصل الى ختام المقال ونهايته بعد القاء الضوء على هذا الحرف المميز في اللغة العربية.

 

مقالات ذات صلة