الحمل والرضاعة

أسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة أيام

أسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة أيام

تعد الدورة الشهرية للنساء من أكثر ما يزعج حال المرأة ويبدل مزاجها ويحدث بها الكثير من المتغيرات بسبب ما يأتيها من متاعب أثناء تلك الفترة، بالرغم من نزول الدورة محملة بداخلها الكثير من الأذى بداخل المرأة، ويعد من أكثر ما يشغل بال الكثير من النساء هو في أسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة أيام.

في خلال تلك الفترة المؤلمة والتي تشعر فيها الكثير من النساء بالتعب وقلة الراحة جراء تلك التغيرات التي تحدث لها من تقلب مزاجية، وتغيرات عقلية وبدنية يجب على المرأة في تلك الفترة التي يحدث فيها نزول الدورة قبل موعدها 10 أيام أن تتعرض للطبيب الخاص بها، وذلك من أجل الاطمئنان على حالتها الصحية ومعرفة الأسباب وهذا ما يقدمه موقع تفاصيل في السطور التالية.

أسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة أيام

وفي الغالب يوجد الكثير من الأسباب المنطقية وغير المنطقية والتي من شأنها تستجلب نزول الدورة قبل موعدها عند الكثير من الفتيات والنساء، ومع ذلك فإن المرأة تستعد بقوة لمثل تلك الأحداث التي تتسبب بتغيير هام في الهرمونات الخاصة بالنساء والفتيات، ومن بين تلك الأسباب الخاصة بنزول الدورة قبل ميعادها، في:

  1. التوتر النفسي لدى المرأة هو من أكثر العوامل التي تؤثر في نزول الدورة قبل موعدها، كما أن نزول الدورة قبل موعدها بسبب التوتر ليس من العوامل المقلقة التي تترك تصدع أو أمراض مزمنة لدى المرأة، ولكن في تلك الحالة يجب على المرأة التخلص سريعاً من هذا التوتر.
  2. زيادة واضحة في الوزن والحجم، ولذلك تأثير معنوي ونفسي على نزول الدورة قبل موعدها، وغالباً ما يحدث ذلك بسبب الاضطرابات في مواعيد الأكل، بالإضافة إلى الأكل في أوقات متلاحقة.
  3. كما أن ارتفاع المستويات الخاصة بهرمونات FSH من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نزول الدورة قبل موعدها بعشرة أيام.
  4. الرضاعة الطبيعية للمرأة قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى نزول الدورة قبل موعدها.
  5. التكيس في المبايض لدى الكثير من النساء.
  6. الإجهاد الشديد الذي يحدث للمرأة بسبب الأعمال الشاقة والصعود والهبوط المتكرر بالإضافة إلى حمل الأشياء الثقيلة.
  7. التمارين الرياضية الشاقة يومياً.
  8. وجود العديد من المشاكل في الغدة الدرقية مما يحدث للمرأة الكثير من التغيرات في الهرمونات الخاصة بها ومن حدوث إشارات خاطئة عكسية تتسبب في نزول الدورة الشهرية قبل موعدها.
  9. كذلك فإن تناول حبوب منع الحمل يؤدي في كثير من الأحيان إلى حدوث عدم توازن لدى الكثير من النساء، مما يتسبب في حدوث نزول مبكر للدورة الشهرية قبل موعدها.
  10. كبر السن واقتراب حدوث الطمث.

اسباب نزول الدورة الشهرية اسبوع عن موعدها للمتزوجات

تختلف الدرجات الخاصة بالنساء في معرفة أسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة أيام أو أسبوع، مما يجعل الكثير من النساء في حيرة شديدة من أجل الحصول على إجابات سريعة ومقنعة لتأخر نزول الدورة ولمعرفة العلامات والأسباب ومن أجل الحصول على إجابات منطقية تريح البال والفؤاد.

  • الضغوط النفسية المتكررة التي تحدث على مدار اليوم.
  • تغيير في النظام اليومي للمرأة.
  • تغيير في النمط الخاص بالمرأة.
  • الشعور الزاد بالقلق الدائم.
  • عدم التجاوب مع التغييرات التي تطرأ بشكل مفاجئ مع المرأة.
  • الخوف الزائد عن اللزوم، وحدوث الحزن والبكاء بشكل متكرر.

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

تسأل الكثير من النساء حول ما كان يحدث من نزول الدورة قبل موعدها، فهل هي تعد من علامات الحمل، أم أنها مجرد حدوث مبكر يحدث للدورة، فهذا يجعل الكثير من النساء في الحيرة من أمرهم ويحرصون كذلك على الاطمئنان ومعرفة حقيقة الأمر وما يحدث حوله.

لذلك فإن الكثير من الأطباء يعدون نزول الدورة قبل ميعادها من العلامات القوية للمرأة والتي تستدعي الحصول على استشارة الطبيب والحصول على بعض الادوية من أجل معرفة الأسباب والاطلاع على الأمر بطريقة أكثر مباشرة، لذلك يختلف الأمر كثيراً في تحديد إن كان الدم النازل من رحم المرأة هو دم الحمل أم دم الحيض.

نزول الدورة قبل موعدها بعشرة أيام

في معظم الأحيان تعد الدورة الشهرية لدى الكثير من النساء منظمة ومعروف موعدها، وذلك مما يعطي الكثيرات وضعية الاستعداد لذلك الأمر الطارئ عليهن، وفي الغالب ومع وجود الكثير من العوامل المؤثرة التي تدعى حدوث نزول الدورة الشهرية قبل موعدها، لذلك في كثير من الأحيان يجد الكثير من الأطباء صعوبة في تحديد الأسباب المعينة لنزول الدورة قبل موعدها.

اعراض الدورة قبل موعدها بعشرة أيام

يحدث في الكثير من الأوقات لدى العديد من النساء في حدوث نزول مبكر الدورة قبل ميعادها، لذلك فكما أن هناك اسباب نزول الدورة الشهرية قبل ميعادها، يوجد الأعراض التي تجعلك على يقين باقتراب موعد نزول الدورة، وكذلك فإنك تعمل من تلك الأعراض بتحديد موعد نزول الدورة المبكر وكيفية التعامل معها، ومنها:

  • تناول الطعام بشكل مستمر على فترات متقاربة.
  • التقلبات المزاجية المتغيرة.
  • الإعياء و حدوث المغص المتكرر.
  • حدوث انتفاخ البطن.
  • الشعور المتكرر كثيراً بالغضب، والعصبية على أقل الأشياء.
  • حاجة المرأة المحلة إلى الشعور بالجو الرومانسي، وسماع الكثير من الكلمات الطيبة والجميلة.
  • الشعور بالصداع في الرأس معظم الوقت.
  • تغيير جذري في درجة الحرارة الخاصة بجسد المرأة.
  • الشعور بألم شديد في منطقة الرحم أسفل البطن.
  • الشعور بالكثير من الألم على اختلاف درجاته في منطقة الثديين.

نزول الدورة قبل موعدها بأربع ايام

في كثير من الأحيان قد لا تختلف أعراض الدورة الشهرية للمرأة قبل نزولها بيوم عن حدوث الأعراض بالدورة الشهرية قبل نزولها بأسبوع حيث يعد السبب واحد، وذلك يكون عن طريق بعض التغيرات الحادثة والناتجة في المستويات الخاصة بالهرمونات (وهو هرموني الأستروجين و البروجسترون) كذلك مع حدوث بعض التغيرات في هرمون السيروتونين وذلك قبل بدء حدوث الدورة الشهرية.

ومع الازدياد في معدلات الهرمونات الأستروجين وهرمونات البروجسترون في جسم المرأة قبيل حدوث وبدء الدورة بأيام، وتعد هي من أهم الأسباب القوية التي تحدث في:

  • التغيرات المزاجية.
  • نوبات الاكتئاب المتكررة.
  • العصبية المتواصلة والتي تكون مصاحبة لمتلازمة ما قبل الحيض.

بالنسبة لهرمون السيروتونين، وهو يعد مادة كيميائية تفرز بقوة من المخ والأمعاء وتعد هي من تتحكم في:

  • الحالات المزاجية المتغايرة فإن هذا الهرمون يعد المسؤول الأول والرئيسي عن تلك التقلبات في الحالة المزاجية المتبدلة والمتغيرة للسيدة قبل حدوث الدورة الشهرية.
  • العواطف التي لا تستطيع المرأة التحكم فيها وتوجيهها.
  • الأفكار الخاصة بالإنسان والمتغيرة على وجه دائم.

لذلك فإن أسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة أيام من أكثر ما يشغل عقل المرأة ويزيد لديها التفكير في إمكانية حدوث الحمل للمتزوجة، وتعد تلك الفترة من أكثر الفترات الصعبة التي تمر بها السيدات والفتيات، ويجب على الرجل مراعاة شعور المرأة خصوصاً في تلك المدة من الزمن، والعمل على تقبل الوضع بشكل جيد وكيفية معالجة الأمر حتى تنتهي مدة الدورة على خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى