دليل الأدوية

ادوية لعلاج الاملاح ووصفات طبيعية للتخلص من الاملاح نهائياً

تم تصنيع ادوية لعلاج الاملاح للحد من تأثير الأملاح على الجسم حيث تسبب الأملاح مرض النقرس وتعمل على تكوين حصوات على الكلى مما يؤدي لحدوث أضرار كبيرة بالكلى ويعتبر الملح من المواد الهامة للجسم لأنه يحتوي على مادتي الصوديوم والبوتاسيوم واللتان لهما دوراً كبيراً في توليد الطاقة.

أسماء ادوية لعلاج الاملاح

ترتفع نسبة الأملاح داخل الجسم نتيجة لحدوث فقدان السوائل وحدوث جفاف بالإضافة إلى تناول أطعمة تتضمن نسبة كبيرة من الأملاح وللتخلص من الأملاح يمكن استخدام ادوية لعلاج الاملاح كالتالي: –

  • دواء يوراليت

هذا الدواء هام في علاج الأملاح المتراكمة في الجسم ويعالج أملاح القدمين كما أنه يساهم في القضاء على الحصوات الموجودة في الكلى ويعالج التهابات الحالب والتهابات المثانة، والدواء موجود على شكل فوار يتم إذابته في الماء وتناوله بالفم ويتم تناول الدواء مرتين باليوم الواحد قبل الطعام.

  • دواء رينال اس

يعالج دواء رينال اس العدوى التي تنشأ في المسالك البولية ويساعد هذا الدواء على إذابة البوليك المترسب في الجسم كما أنه يخفف من حدوث التهابات الحوض والمثانة ويوجد الدواء على شكل حبيبات فوارة يتم إذابتها وتناولها ثلاث مرات يومياً.

إقرأ أيضاً: سيستون Cystone أقراص لعلاج حصوات الكلي والأملاح

علاج الأملاح بالعقاقير

يتم استخدام ادوية لعلاج الاملاح وعقاقير طبية لتخفيف الأملاح في الجسم كي لا تسبب المزيد من الأضرار لأعضاء الجسم، ومن العقاقير التي يتم استخدامها لعلاج الأملاح ما يلي: –

  • يوروسولفين Urosolvine

يعالج دواء يوروسولفين الأملاح الزائدة الموجودة في الجسم كما أنه يعالج الحصوات التي تتراكم في منطقة البول ويعالج أيضا التهابات المفاصل بالإضافة إلى مرض النقرس الذي ينشأ في القدمين، ويقضي الدواء على أي التهابات موجودة في الجسم، والدواء متوفر على هيئة حبيبات يتم إذابتها في الماء وتناولها بالفم ويتم تناول الدواء بمعدل ثلاث مرات في اليوم قبل الأكل.

  • بروكسيمول Proximal

يعالج دواء بروكسيمول الالتهابات التي تنتج في المسالك البولية كما أنه يعالج أي أملاح زائدة ويمنع تكون الحصوات التي تترسب في البول ويقلل حمض البوليك الذي يترسب في الجسم، والدواء موجود على هيئة فوار كما أنه متوفر على هيئة أقراص ويتم تناول الجرعة بإذابة ملعقتين فوار في مقدار نصف كوب من المياه بمعدل ثلاث مرات خلال اليوم.

أدوية علاج الأملاح

تتوافر العديد من الأدوية التي تساهم في تخفيف ألم تراكم الأملاح عن المريض، وأفضل أسماء ادوية لعلاج الاملاح ما يلي: –

  • دواء سلوفينيا

يعالج دواء سلوفينيا الزيادة الشديدة في حمض البوليك التي تتراكم داخل الجسم كما أنه يعالج الالتهابات التي تنتج في المفاصل والنقرس الذي ينتشر في القدمين، والدواء يتواجد على هيئة أكياس تتضمن حبيبات فوارة يقوم المريض بعمل إذابة لكيس الفوار في نصف كوب مياه وتناوله ثلاث مرات كل يوم قبل الأكل.

  • دواء كولي يورينال

يعالج كولي يورينال التهابات المثانة وترسبات الكلى وكل الالتهابات التي تتعلق بالمسالك البولية، كما أنه يذيب الحصوات التي تتراكم في الجهاز البولي ويعمل على إدرار البول المتراكم في الجسم، والدواء موجود على هيئة فوار ويتم تناول جرعة بمعدل ثلاث مرات كل يوم ويتم ذلك بإذابة ملعقة كبيرة في كوب ماء والانتظار حتى يذوب الماء تماما ثم تناوله.

ادوية لعلاج الاملاح في البول

عندما تتراكم الأملاح في البول تسبب آلام كثيرة للمريض، ويمكن استخدام أدوية لعلاج الأملاح في البول؛ كالتالي: –

  • إبيماج Epimag

يتكون دواء إبيماج من سترات المغنيسيوم ويقوم هذا الدواء بمعالجة الأملاح الزائدة التي تترسب في البول بالإضافة إلى أنه يعالج الإمساك الخفيف ويمنع إبيماج تكون الحصوات على الكلى، والدواء متوفر بشكل واحد وهو مسحوق الفوار الذي يذاب في الماء ويتم تناوله عن طريق الفم، والجرعة للكبار ثلاثة أكياس يوميا قبل الأكل بنصف ساعة أما الصغار فيمكنهم تناول الدواء بمقدار مرتين في اليوم قبل الأكل بنصف ساعة.

  • يوريكول Uricol

يتمتع يوريكول بخاصية إذابة الحصوات ويعالج الأملاح المتواجدة في البول كما أنه يطهر المسالك من الترسبات الملحية، ويستخدم الدواء عن طريق الفم ويتم ذلك بإذابته في كوب ماء واستخدمه ثلاث مرات قبل تناول الطعام والدواء متوفر على شكل فوار.

يُحذر موقع تفاصيل من استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب، ويُخلي مسؤوليته تماماً من أي استخدام لهذا الدواء دون استشارة الطبيب.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى