أدعية لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب، يوم عاشوراء هو واحد من الأيام المباركة والعظيمة والتي دائماً ما يحرص عليها الكثير من المسلمين الإكثار من الأعمال الصالحة من ذكر وصيام وقيام ودعاء، ومع قدوم يوم عاشوراء يرغب الزوج بأن جعل إلى زوجته نصيب في الدعاء، ويعتبر يوم مبارك ويتم فيه الاستجابة، ولذا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب.

 دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب

ولعل الدعاء من أفضل العبادات التي تقام في يوم عاشوراء المبارك بعد الصلاة والصيام.

دعاء لزوجتي يوم عاشوراءاللهم من يستجيب للدعاء في يوم عاشوراء، قرّبني من زوجتي، وحّد قلوبنا، وارزقنا جميعاً، عاجلاً وليس آجلاً، يا رب العالمين.
خير دعاء لزوجتي يوم عاشوراءنسألك يا الله في يوم عاشوراء أن يرزقنا بالحب والحنان والرحمة والود والصدق بيننا، والله يرزقني بزوجتي أسعد قلبها، ويعطينا ذرية وخليفة صالح. .
دعاء لزوجتي المتوفاة يوم عاشوراء 1444اللهم ارحم زوجتي في يوم عاشوراء، واغفر ذنوبها، وأكرم بيتها، واغفر سيئاتها، وادخلها في اتساع حدائقك دون حساب مسبق أو عذاب.
دعاء مؤثر لزوجتي يوم عاشوراءاللهم إني في العاشر من شهر محرم المبارك اهد زوجي إلى طريقك الصادق واغفر لها واجعل قلبها سعيدا وحقق كل ما تشتهيه وصالح بيننا بالخير والود والمحبة.

 

شاهد أيضاً: زيارة عاشوراء مكتوبة ودعاء علقمة

أفضل دعاء للزوجة في يوم عاشوراء

في الدعاء والاستسلام لله استجابة لإذنه، وخاصة في الأيام المباركة والمشاهدة، مثل العاشر من محرم، وفي ذلك نذكر أفضل الدعاء لزوجتي يوم عاشوراء:

  • أسألك يا الله في يوم عاشوراء المبارك أن تهدي زوجتي وتنير طريقها وتحميها بعيونك التي لا تنام وأن تمنحها كل خير عاجلاً وليس آجلاً.
  • أسألك يا الله بأسمائك الجبابرة في العاشر من محرم أن ترضي زوجتي، وتغفر معظم ذنوبها، وتقبل توبتها، وتقربها منك وإليك، وتجعلها. القرآن ربيع حياتنا.
  • اللهم يوم عاشوراء حسب زوجتي كون معها، أنير بصيرتها، وفّي لها ما تشاء، وجمّل مستقبلها، وكتب لها الخير في كل شؤونها.
  • اللهم إني أسألك زوجتي في يوم عاشوراء المبارك بالتوفيق والسداد والرضا وقبول العمل في الدنيا وحسن الخاتمة في الآخرة.

دعاء لزوجتي المتوفاة يوم عاشوراء

الميت ليس له إلا الدعاء والصدقة، فهم يغفرون ذنوبه، ويرفعون مرتبته في جنات النعيم، وفي ذلك ندرج مجموعة من الدعاء للزوجة المتوفاة في يوم عاشوراء المبارك لعام 1444 هـ:

  • أسألك يا الله بعظمة أسماءك في يوم عاشوراء المبارك، أن ترحم زوجتي، وتغفر معظم ذنوبها، وتجعلها في قبرها آمنة ومطمئنة، وتمنحها نعيم السماء، الرب عز وجل.
  • أسألك يا جامع الناس يومًا لا شك فيه أنك ستوحينني بزوجتي، وتحلي بيتها، وتجعل من قبرها حديقة من جنات الجنة، ولا تجعلها حفرة. من حفر الجحيم.
  • في يوم عاشوراء المبارك ارحمها اللهم يا زوجتي وعاملها بما أنتم أهله ولا تعاملها بما أهله، جزاها الله على الصدقة، وعلى السيئات، والعفو، مغفرة.
  • أسألك أيها الحي القيوم يوم عاشوراء أن تغفر لزوجتي، وتسهل كتابها، وتملأ قبرها بالنور والسعادة والرضا، وتوحدنا معها في حدائق الخلود.

أدعية للزوجة في يوم عاشوراء

وفيما يلي نذكر دعاء مؤثر للزوجة يوم عاشوراء:

أدعية للزوجة في يوم عاشوراء
  • اللهم يوم عاشوراء حسب زوجتي، واكتب لها كل خير، واجعلني كما أحب، واجعلني لها كما أحب، وأرضينا، وأعطينا ذرية طيبة.
  • اللهم احفظ زوجتي، ولا تراني أبكي فيها، ووفر لها الصحة والعافية والعمر المديد، بارك الله في قلوبنا.
  • اللهم إني أسألك يوم عاشوراء أن تهدي زوجتي إلى طريق الحق، وتحفظها، وتجعلها من حافظات كتابك الكريم، ومن المثابرين في عبادتك وشكرتك وعبادتك. أذكار جيدة لك.
  • اللهم إني في يوم عاشوراء المبارك أسألك أن تبارك لي زوجتي، وتحميها بعيونك التي لا تنام، وأتمنى لها كل الخير، وتجعلها آمنة ومأمونة.

شاهد أيضاً: كلمة قصيرة عن يوم عاشوراء مكتوبة جاهزة للطباعة

دعاء مؤثر لزوجتي يوم عاشوراء

وفيما يلي نذكر مجموعة من الأدعية المتنوعة للزوجة في العاشر من محرم مكتوبة ومؤثرة:

الدعاء الأولربي في يوم عاشوراء المبارك قرب زوجتي منك، واجعل القرآن الكريم ربيع قلبها، ونور صدرها، وجلاء حزنها وهمها، واجعلها من عبادك الصالحين.
الدعاء الثانياللهم في يوم عاشوراء المبارك وفق زوجتي لكل ما تحب وترضى، وزد علمًا وهداية، وارزقها السداد في كل أمورها، وحقق لها كُل ما يتمنى قلبها، وأرضى عنها.
الدعاء الثالثأسألك اللهم في يوم العاشر من شهر محرم المُبارك أن تهدي زوجتي، وتخلف علينا بالذرية الصالحة البارة الحافظة لكتابك الكريم والمطبقة لسنة نبيك الحبيب، وأحسن اللهم خاتمتنا، وأظلنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
الدعاء الرابعاللهم في يوم عاشوراء المبارك قرب زوجتي مني، وزد حبها لي، وقرّ أعيننا بذرية صالحة، واجعلنا مُقيمين لصلاتك، مرتلين لقرآنك، مطبقين لسنة نبيك، واجعلنا بيتنا عامرًا بالذكر والطاعة والخير والإيمان.

دعاء مستجاب لزوجتي يوم عاشوراء

وفيما يلي نستعرض مجموعة من الأدعية التي ترد للزوجة يوم عاشوراء بإذن الله:

  • أسألك أيها الحي القيوم في يوم عاشوراء المبارك أن تبارك زوجتي لي، وأن تهديها لي، وتجعلها من العبادات الصالحة والمطاعة، وتحفظها بحمايتك. يا أرحم الراحمين وجعلها من حفظة الكتاب المقدس.
  • يا رب العالمين أسألك بعظمة أسماءك أن ترضى بزوجتي، وتساعدها في تربية أولادها، وتهديها إلى طريق الخير والصدق، وتغفر زلاتها، وتغفر ذنوبها.
  • اللهم اهد زوجتي واغفر معظم ذنوبها وطهر قلبها واقربها منك وزد إيمانها وصلاحها ولطفها واغفر لها واغفر لها واحفظها لي بما تحفظ عبادك الصالحين .
  • في يوم عاشوراء المبارك أسألك يا كريم أن تكرم زوجتي ذات المكانة الرفيعة في الدنيا والآخرة، وأتمنى لها أن تحفظ كتابك الكريم، وأن تجعلها سعيدة في العالمين، وأن تحقق لها كل ما تريده وتريده.

دعاء للزوجة من السنة في يوم عاشوراء

لا توجد صلاة محددة للزوجة في السنة، ولكن هناك العديد من الدعاء العامة التي يمكن استعمالها منها

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَها وخيرَ ما جبلتَها عليهِ، وأعوذُ بِكَ من شرِّها، ومن شرِّ ما جبلتَها عليهِ.
  • اللَّهمَّ ألِّفْ بينَ قلوبِنا، وأَصلِحْ ذاتَ بينِنا، واهدِنا سُبُلَ السلامِ، ونَجِّنا مِن الظُّلماتِ إلى النورِ، وجنِّبْنا الفواحشَ ما ظهَرَ منها وما بطَنَ، وبارِكْ لنا في أسماعِنا، وأبصارِنا، وقلوبِنا، وأزواجِنا، وذرِّيَّاتِنا، وتُبْ علينا، إنَّك أنت التوَّابُ الرَّحيمُ، واجعَلْنا شاكِرينَ لنعمتِك، مُثْنينَ بها قابِليها، وأَتِمَّها علينا.
  • اللَّهُمَّ اهْدِها لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّها سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ.
  • اللهُمَّ كمَا حسَّنْتَ خلْقَها فحَسِّنْ خُلُقَها.

شاهد أيضاً: فضل صيام عاشوراء وتاسوعاء

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء بالصور

قد يرغب البعض في مشاركة دعاء الزوجة في يوم عاشوراء بالصور، وفي ذلك سنضم مجموعة من صور الأدعية للزوجة:

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي قمنا بالحديث لكم فيه دعاء مكتوب لزوجتي يوم عاشوراء، والكثير من الأدعية المستجابة والمؤثرة إلى الزوجة.