أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023 – أجمل دعوة لأبنائي في العام الجديد

أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023 – أجمل دعوة لأبنائي في العام الجديد، يعتبر الأبناء من إحدى أفضل النعم التي ينعم بها الله عز وجل على الآباء والأمهات، حيث يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين حرموا من هذه النعمة لسبب ما، لذلك من الله عليهم بنعمة الأبناء يكثرون خلال الفترة الحالية من البحث عن أجمل وأفضل الأدعية التي يمكنهم أن يدعون الله بها لهم مع بداية السنة الجديدة التي لم يتبقى على حلولها سوى أيام معدودة، وفي سياق المقال سيتم ذكر أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023 – أجمل دعوة لأبنائي في العام الجديد.

أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023

كما ويوجد هناك العديد من الأمهات اللواتي يكون لديهن رغبة شديدة في استفتاح العام الجديد بالدعاء لأبنائهم بأن يحفظهم الله من كل مكروه. كما ويبحثون عن أفضل الأدعية الأخرى التي يمكنهم الدعاء بها لأبنائهم مع  حلول العام الجديد. وإليكم أفضل هذه الأدعية فيما يلي:

  • أبدأ أول أمنيات السنة الجديدة، بدعاء يا رب احفظ لي أبنائي، ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم وارزقني برهم.
  • يا رب اجعلها سنة خير على أمة الإسلام والمسلمين وعلى أبنائي وبناتي ونفسي وكل غالي على قلبي.
  • كما أن اليوم أول أيام السنة الميلادية الجديدة، اللهم وفق أبنائي واهديهم واجعلهم في أعلى المراكز وأعطهم الصحة وأفرح فيهم يا الله.
  • أسألك يا الله مع العام الجديد أن تحفظ لي أبنائي، وتباركلى فيهم وتوفقهم في كل خطوة في حياتهم وتسعدهم وتسعدني فيهم.

شاهد أيضاً: متى رأس السنة 2023

أجمل دعوة لأبنائي في العام الجديد 2023

أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023 تعتبر من إحدى أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها من قِبل العديد من الأمهات والآباء. حيث يعرف دائماً بأن الأم والأب يفكرون بأبنائهم قبل التفكير بأنفسهم. لذلك يكثر البحث عن تلك الأدعية التي سيتم ذكر بعض منها في السطور التالية:

  • يا رب اجعل بداية عامنا القادم خير وبركة وسرور على قلب أحبائي من بناتي وأبنائي، وساعدنا على تربيتهم التربية التي ترضيك عنا وعنهم، وأن نعلمهم ما يبنيهم وما ينفعنهم في مستقبل أيامهم.
  • كما وأدعوك يا رب بأن تريني في سنتي المقبلة السعادة والرضا في عيون أبنائي. وحقق يا رب فيهم رجائي وأكرمهم بالفرح والرضا، ويسر لي ولهم كل ما شق علي وعليهم. يا الله.

أفضل دعوات مباركة لأبنائي في بداية السنة الجديدة 2023

أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023

على الرغم من وجد الكثير من الأدعية التي يمكن أن يتم الدعاء من قِبل الأهل للأبناء بها، إلا أنه يوجد هناك الكثير من الأمهات اللواتي يرغبن استقبال العام الجديد بالدعاء بأفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023 بحيث يكون متعارف عليها بأنها مباركة. وإليكم بعض من هذه الأدعية فيما يلي:

  • اللهم أسعدني في هذه السنة بتحقيق أمنيات الشفاء والعافية لابني وبنتي، يا رب اهدنا إلى الدواء النافع والعلاج الشافي، ويسر لنا أسبابه بلا حول منا ولا قوة، اللهم ارزق ابنتي الشفاء والعافية وسلامة البناء نفسيًا وجسديًا، واجعلها من أفضل الناس خلقا وخلقة ودينا وعلما وقربا منك يا كريم.
  • كما وأسألك يا الله بكل أسمائك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم، وبأسرارها العظمى وبما فيها من الخير والبركة، أن لا تجعل من خلقك أحدًا أفضل من أبنائي ولا أكثر منهم حظا ولا أسعد قلبا، يا رب اعف أبنائي من كل حرمان مر بنا أو ألم ذقناه أو اختبار عايشناه، وارزقهم عيشًا هنيئا مريئا طيبا رغدا مبارك فيه، كل سنة وأبنائي بخير وسلام وسعادة.

شاهد أيضاً: موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في الكويت

دعاء دخول السنة الجديدة 2023

أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023

كما ويذكر بأن الدعاء في السنة الجديدة لا يقتصر  فقط على ذكر أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023. بل يوجد هناك مجموعة مميزة من أفضل الأدعية الشاملة التي من الممكن أن يتم استقبال دخول العام الجديد بها. وهذه الأدعية كالتالي:

  • يا رب ها هو قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره.
  • كما ونسألك يا رب بأن تجعلها سنة خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين.
  • يا رب أسألك عملا يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • كما وأسألك يا رب رحمة من عندك، تهدي بها قلبي، وتجمع بها أمري، وتلم بها شعثي وتحفظ بها غائبي. وترفع بها شاهدي وتبيض بها وجهي، وتزكي بها عملي وتلهمني بها رشدي وترد بها الفتن عني وتعصمني بها من كل سوء يا الله.

أفضل أدعية للأم في العام الجديد 2023

أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023

كذلك ومن الجدير بذكره أنه بالتزامن مع اقتراب حلول العام الجديد لا يتم البحث فقط عن أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023، بل يوجد هناك العديد من الأبناء الذين يبحثون عن أفضل دعاء دخول العام الجديد للأم. وإليكم أفضل ما يمكن الدعاء به للأم في العام الجديد كالتالي:

  • يا رب في هذه السنة اشف أمي من كل مرض.
  • كما وأدعوك يا الله بأن تجعله عاماً تنجلي فيه الأحزان عن قلب أمي وحياتها.
  • يا رب إنها أمي أغلى عبادك على قلبي فاحفظها لي ولا تريني فيها بأساً يبكيني.
  •  كما وأسألك يا الله القبول لدعوات أمي.

شاهد أيضاً: كلمات عن رأس السنة الهجرية 1444/2022 عبارات عن رأس السنة الهجرية

أفضل أدعية في السنة الجديدة لوالدي المتوفي

لا شك أنه يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين أوشك أن يحل عليهم العام الجديد وهم يفتقدون لأحبة لهم أصبحوا تحت التراب. حيث هناك من فقد الأب الذي يعتبر السند بعد الله عز وجل، لذلك يبحثون عن أفضل الأدعية التي يمكنهم الدعاء بها لوالدهم المتوفي في العام الجديد. وإليكم أفضل هذه الأدعية فما يلي:

  • يا رب في السنة الجديدة ارحم يا لله وجها اشتاقت إليه روحي وضحكات غابت أوجعني فقدانها. يا رب ارحم من كان طيب الذكر بالدنيا ومن أفجعني رحيله رحم الله روحا لم أكف عن اشتياقها منذ أن رحلت وتركتني.
  • كما وأدعوك يا الله بأن تنقله من ضيق اللحود، ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود. لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض.

أفضل أدعية لزوجي في السنة الجديدة 2023

أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023

بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد الكثير من السيدات اللواتي يبحثن عن أفضل دعاء للزوج مع اقتراب حلول العام الجديد. كما ويبحثون عن أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023. وفي هذا السياق سيتم التعرف على أفضل الأدعية للزوج فيما يلي:

  • يا رب كما رزقتني زوجي من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه لي من غير حول ولا قوة، واجعله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه. ومتعنا بحلالك واغننا عن حرامك، ولا تجعل أعيننا تمتد إلى ما متعت به أزواجاً غيرنا فأنت حسبنا ونعم الوكيل يا رب العالمين.
  • كما وأسألك يا رب بأن تجعل سنة زوجي سعادة وراحة بال وصلاح حال وارزقه السلامة والرضا يا رب العالمين.

وبوصولنا إلى الختام نكون قد انتهينا من ذكر أفضل أدعية في السنة الجديدة لأبنائي 2023 – أجمل دعوة لأبنائي في العام الجديد، كما وذكرنا أفضل الأدعية في السنة الجديدة لكل من الأم والأب والزوج، أيضاً للأب المتوفي.